المطالبة بانتهاء التحقيقات سريعاً، قامت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بالمطالبة بالقيام بانتهاء التحريات والتحقيقات بسرعة فى حادث قطارى الإسكندرية الذى وقع قبل يومين، يوم الجمعة 11/8/2017، وأيضاً طالبت بإعلان نتائجه على الرأي العام، والمساعدة على الوقوف وكشف تفاصيل ذلك الحدث الأليم طالبت أيضاً بإعلان نتائج تفريغ الصندوقين الأسودين للقطارين، فهذه الكارثة  تدل على استمرار الفساد والتأكيد على أنه يعيش وينخر فى أعمدة مصر، بحسب قولها.

موافقة مجلس النواب على الموازنة العامة للدولة، فى بيان صادر عن النائبة هالة أبو السعد، اليوم الأحد، كشفت فيه موافقة مجلس النواب على الموازنة العامة للدولة وأيضاً زيادة المخصصات المالية لهيئة السكك الحديدية تحت بند الصيانة والتجديد والإحلال، وقالت في هذا البيان “نسمع عن مليارات تُدفع للصيانة والتجديد والإحلال، لكن أين ذلك على أرض الواقع؟ نحن تم تصنيفنا من الدول الأعلى فى الحوادث على مستوى العالم”.

قطارات العالم تعمل وفق التكنولوجيا الحديثة ونحن مازلنا نعمل من خلال عامل التحويلة،وفي هذا البيان أيضاً قالت عضو مجلس الشعب : “إجراءات الحماية والسلامة معروفة دوليا، وكل قطارات العالم تعمل وفق تكنولوجيا حديثة، ونحن الآن نعمل من خلال عامل التحويلة و السيمافورات، كيف نقبل ذلك لمصر وعلى مصر؟!” وأكملت قائلة: “”من يراقب حركة الترقيات والعمل داخل منظومة السكك الحديدية، يسأل أين التصريحات الوردية التي تُطلق أمام الرئيس السيسى فى المؤتمرات؟ وأين عوامل التطوير والأمن والأمان التي تُعلن أمام الرئيس فى المؤتمرات واللقاءات الحكومية؟”

واقعة القطار ليس الأولى ولن تكون الأخيرة، وأوضحت النائبة هالة أبو السعد  أن واقعة القطار ليست هى الأولى في تاريخ مصر وللأسف لن تكون الأخيرة وذلك في ظل استمرار بعض العناصر الحكومية العمل بنفس الطريقة المستهترة فهذا يوضح أن تلك العناصر الحكومية تريد العبث بمقدرات الدولة، ولا تريد التقدم والازدهار لمصرنا الحبيبة. وفي نهاية كلامها طالبت لجنة الخطة والموازنة بالمجلس بكشف الأرقام الحقيقية لموازنة السكك الحديدية، وإعلانها على الشعب المصرى، وذلك حتى يعلم الجميع أن البرلمان أدى دوره على أكمل وجه

يمكنكم الاطلاع على هذه المواضيع:    

سائق قطار القاهرة السبب في حادث تصادم بالإسكندرية هو أيضاً السبب في حادث المناشى 2013

النائبة إيناس عبد الحليم تطالب الأجهزة الرقابية بالتحقيق مع مسؤولين السكك الحديدية في مصر