الملك سلمان في شوارع موسكو:

لوحظ في شوارع العاصمة الروسية موسكو مؤخرا رفع لافتات إعلانية ضخمة تحمل صورة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. حيث أن مجلة “المشهد الروسي”، russianvie”” التي تصدر منذ عامين تقريبا قد اختارت العاهل السعودي لتروّج لعددها التاسع، الذي صدر في أواخر يوليو/تموز الماضي ويتضمن العدد الجديد ملف ضخم حول المملكة العربية السعودية و يشمل جوانب عديدة وواسعة و جوانبها السياسية والاقتصادية والثقافية.

وتحدثت المجلة أيضا عن بعض القضايا الخاصة بالمملكة وروسيا حيث طبيعة العلاقات السياسية بين البلدين وسلطت الضوء على زيارات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى روسيا خلال الفترة الماضية وأيضا لقائه مع الرئيس بوتين. وركزت أيضا المجلة علي العلاقات الاقتصادية بين روسيا والسعودية بما في ذلك اتفاقيات التبادل التجاري والتعاون بين البلدين وذلك بهدف تحقيق وإعادة الاستقرار إلى أسواق النفط.

أما عن وضع صورة الملك سلمان بالزي السعودي التقليدي لم يكن أمر حدث بشكل عشوائي حيث سعت المجلة إلى الخروج عن نمطية نشر صور السياسيين بالبدلات الرسمية وتلك هي العادة فكانت خطوة جريئة قد يكون الهدف منها جلب القراء وتوسيع الانتشار داخل المجتمع الروسي أو قد يكون الهدف منها تمهيدا للزيارة المنتظرة للعاهل السعودي إلى روسيا. حيث أن الكرملين قعت بأن يتم قريبا تحديد موعد الزيارة و التي كون تلبية لدعوة وجهها بوتين خلال أول مكالمة هاتفية بعد تولي العاهل السعودي مقاليد السلطة عام 2014.

الداخلية” قبول دفعة جديدة بمعهد “معاوني الأمن”:

أعلنت اليوم السبت وزارة الداخلية عن قبول دفعة جديدة من المواطنين بشرط أن يكونوا حاصلين على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها لراغبى الالتحاق بالعمل الشرطي ”معاون أمن”.