الصحة: وفاة رابع حاج مصري :

وزارة الصحة والسكان أعلنت وفاة رابع الحجاج المصريين بالأراضى السعودية مساء اليوم الأحد والبالغ من العمر ٧٠ عاما وهو من محافظة المنوفية من حجاج قرعة الداخلية و المتوفى يدعى سعيد محمد محمد عبدالغفار. وجاء سبب الوفاة نتيجة توقف بعضلة القلب والتنفس وتم نقله إلى مستشفى الميقات بالمدينة المنورة .

حصار تميم للحجاج القطريين:

قطر لم تمنح بعد تصريح للطائرات بالهبوط في مطار الدوحة والتي ستقوم بنقل الحجاج القطريين وذلك وفقا لأوامر أصدرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك وفقا لموقع “سكاي نيوز العربية”. وقال صالح الجاسر مدير عام الخطوط السعودية  أنه تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن تنظيم رحلاتها لكي تنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة وذلك بسبب عدم منح السلطات القطرية التصريحات للطائرات بالهبوط. فرد سعود القحطاني وهو مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز من خلال حسابه على موقع “تويتر” على قرار رفض الدوحة السماح للطائرات السعودية بنقل الحجاج القطريين حيث جاء رده “صبر جميل يا أهلنا في قطر”.

أما القحطاني وهو المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية أشار بأن المنفذ البري مفتوح ومطار الأحساء والدمام مفتوح ودعا الحجاج من أي مكان بالعالم بأن يأتوا للحج.

أما فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي فتصدر هاشتاج #تميم_يحاصر_حجاج_قطر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك نتيجة لرفض الدوحة إعطاء التصريحات للطائرات السعودية بالهبوط لكي تنقل الحجاج القطريين.

أما فيما يتعلق بالجانب القطري أكد الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني أحد كبار العائلة الحاكمة القطرية أن الدوحة رفضت منح الطائرات السعودية الإذن بالهبوط من أجل نقل الحجاج في تغريداته اليوم علي “تويتر ” إخواني وأبنائي: يؤسفني منع نقلكم عبر الطائرات السعودية من الدوحة لأداء الحج، وآمل من الإخوة في قطر التعاون لتسهيل شعائر الحج للمواطنين”.

وأضاف: ” بإذن الله تتحقق أمنية كل من نوى الحج والفرص متاحة بالدخول للمملكة برا والطيران من الدمام والأحساء ويمكن التواصل 00966122367999 وأبشروا بالخير”.