شروط استقدام المهندسين المصريين :

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والهيئة السعودية للمهندسين اتفقا على إيقاف استقدام المهندسين الوافدين ممن تقل خبرتهم المهنية عن خمس سنوات إضافة إلى إلزام المهندسين الوافدين المستقدمين باختبار مهنى، ومقابلة شخصية، عن طريق الهيئة، للتأكّد من إلمام المهندس الوافد بالمهنة وتخصّصه. ويرجع الهدف من هذا القرار لعدة أسباب قد أوضحها رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور جميل البقعاوى والدكتور أحمد القطان وهو وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية وذلك لإتاحة الفرصة للمهندسين السعوديين، وإيجاد فرص عمل لهم بالقطاع الهندسى فى القطاعات الحكومية والخاصة، وتمكينهم وإكسابهم الخبرات بالمجالات الهندسية فى سوق العمل.

وجاء هذا القرار بعد قرار سابق من الهيئة السعودية للمهندسين، وتم تطبيقه بالفعل قبل أشهر عدة، وذلك باشتراط خبرة ثلاث سنوات و مقابلة شخصية، واختبار مهنى، كحد أدنى لأي وافد يُستقدم للعمل فى المملكة.

الأمم المتحدة : 30 ألف مدني محاصرون

الأمم المتحدة أعلنت أن حوالي 30 ألف مدنى محاصرون وذلك يعود إلى المعارك الموجودة فى مدينة تلعفر العراقية والتي  تحاول القوات العراقية جاهدة استعادتها من تنظيم داعش. و قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك خلال مؤتمر صحفي بأنّ هناك مساعدة إنسانيّة يتم تقديمها عند نقاط تجمع فى جنوب تلعفر وشرقها موضحاً أنّ أكثر من 300 شخص أتوا إلى تلك النقاط يوم الإثنين.

ولكن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تخاف من إستخدام المدنيّين العراقيين كدروع بشرية ومن أن تترافق محاولاتهم للخروج من مدينة تلعفر مع إعدامات وعمليات قتل وطالب دوجاريك الأطراف المتحاربين بالسماح للمدنيين بمغادرة منطقة المعارك. وكانت الأمم المتحدة قد أشارت الإثنين إلى أنها تتوقع فرار آلاف المدنيين من تلعفر والمناطق المحيطة بها فى الأيام والأسابيع المقبلة.