أغاني جميلة، أغاني غلط، كثيرا ما نردد أغاني كثيرة لمجرد أنها تعجبنا بشكل كبير ونظل نردد في كلماتها وألحانها وفجأة نكتشف أننا كنا نغني كلماتها بشكل خاطىء أو أننا فهمناها بطريقة غير التي تم غنائها بها، فينتابنا الضحك والسخرية على حالنا وتظل هذه الأغاني في ذاكرتنا مدى الحياة بسبب فهمنا الخاطئ لها، وإذا حاولت سماع أغاني تحبها وكنت ترددها مرة أخرى بتمعن شديد سواء اغاني قديمة أو جديدة ستجد نفسك كنت تردد بعض كلماتها بشكل مختلف عن الكلمات الحقيقية.

وبسبب فهمنا الخاطئ لبعض كلمات الأغنيات التي كنا نرددها كثيرا قديما وتفاجأنا بنطقنا الخاطيء لبعض كلماتها، أطلق رواد موقع التواصل الإجتماعي هاشتاج مضحك وخفيف الظل جدا وأسموه “أغاني وعجباني” و “كل يغني على ليلاه” وبدأوا بتناول بعض المقاطع الغنائية التي تحمل كلمات تم فهمها أو التغني بها بشكل خاطئ، وسوف نعرض هنا بعض الأغاني التي تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” كلماتها وكيف كانوا يفهمونها بشكل خاطئ.

بعض الأغاني التي تداولها رواد موقع “فيس بوك” :

  • قال أحدهم على أغنية مشاري راشد العفاسي “إلا صلاتي” كنت أسمع مقطع “إلا صلاتي ما أخليها” إلا صلاتي ما اصليها”.
  • وقال آخر على أغنية الفنان القدير عمرو دياب “نظرة عنيها” أنه كان يسمع مقطع “نظرة عينيها يا مغرمين” على أنها “نظرة عينيها يا أم إبراهيم” وكان يشعر بالضيق من الفنان عمرو دياب.
  • ثم قال آخر على أغنية الفنانة شيرين “آه ياليل” أنه كان يسمع مقطع “أنا بيك من غيرك مش فارقة” على أنها ” أنا ديك من غيرك مش فرخة” وكان يظنها دليل على قوة الفنانة شيرين.
  • قالت فتاة أخرى أنها كانت تسمع أغنية الفنان محمد منير “بكار” وخاصة مقطع ” شمس بلادك وجدودك” على أنه كان يقول ” شمس بلادك والدودة” وتضيف أنها كانت تستغرب ولا تفهم علاقة الدودة بالأغنية.
  • كما قال آخر أنه كان يفسر مقطع من أغنية “سيرة الحب” للفنانة أم كلثوم كانت تقول فيه ” اللي بيشكي حاله لحاله” أنها كانت تقول “اللي بيشكي حاله لخاله”.

هذا غير الأمثلة الأخرى الكثيرة التي تثير الضحك والسخرية على الحال ولكنها أصبحت ذكريات جميلة دعمها رواد الفيس بوك بهذا الهاشتاج الجميل.

هل هناك مقاطع كنت تفهمها أنت بشكل خاطيء كي تشاركها مع أصدقائك؟