ولاية تكساس، إعصار هارفي، السلطات الأمريكية، أكدت السلطات الأمريكية أن عدد ضحايا الإعصار المدمر “هارفي” الذي ضرب الساحل الجنوبي في ولاية تكساس الأمريكية قد وصل إلى 3 أشخاص خلال الساعات الأخيرة من اليوم حسب ما ذكرته “وكالة روسيا اليوم الإخبارية” ، حيث تم إعلان السلطات الأمريكية لحالة الطواريء في 50 دائرة داخل ولاية تكساس الأمريكية تحسبا لأي تطورات ، كما نشرت السلطات الأمريكية أكثر من 2000 عسكري في نواحي الولاية المختلفة تحسبا لأي عمليات انتشال جثث وإنقاذ أحياء ومواصلة عمليات البحث عن مصابين.

يعد الإعصار المدمر “هارفي” هو الإعصار الأقوى على الإطلاق منذ 12 عاما تقريبا، حيث وصلت درجة شدته بين الأعاصير إلى الدرجة الرابعة من أصل خمس درجات تم ترتيبهم بشكل تصاعدي لقياس شدة الأعاصير ومدى خطورتها التي يمكن أن تضرب أي مكان لوضع الخطة المناسبة لتفادي الأضرار، إلا أن إعصار”هارفي” قد انخفضت شدته من الدرجة الرابعة إلى الدرجة الأولى خلال هذين اليومين حتى وصل لاعتباره “عاصفة استوائية عادية“.

أما عن تطورات الأوضاع في”ولاية تكساس الأمريكية” جراء “إعصار هارفي” حتى الآن فهي كما يلي:

  • انتشال ثالث ضحية جراء الإعصار حتى الآن.
  • انقطاع التيار الكهربائي عن حوالي 350 ألف شخص.
  • إجبار عشرات الآلاف من سكان الولاية على ترك منازلهم تحسبا لأي طارئ.
  • نشر 2000 عسكري للمشاركة في عمليات البحث والانقاذ كما أشرنا.
  • إقامة الفرع الأمريكي للجنة الدولية للصليب الأحمر حتى الآن 21 ملجأ مؤقت للسكان المتضررين بولاية تكساس، فيما أكد الفرع إستعداده التام لإقامة 42 ملجأ آخرين إذا دعت الضرورة إلى ذلك.
  • تخصيص نحو 40 مليار دولار بشكل مؤقت لإعمار المباني المتضررة في “ولاية تكساس الأمريكية” حيث قدر الخبراء المبلغ المبدئي بهذا الرقم السابق ذكره.
  • أشار الخبراء الأمريكيون أن أعمال إعمار المباني المتضررة بالولاية نتيجة الإعصار المدمر قد تستمر إلى سنوات طويلة.

هذه هي أهم التطورات التي حدثت خلال الفترة الماضية منذ ضرب الإعصار الولاية الأمريكية تكساس، وسنوافيكم بكل جديد، فتابعونا…