نجح نادي ليستر سيتى حامل لقب الدوري الانجليزي الموسم الماضي في اقصاء نادي اشبيلية الاندلسي بعد تغلبة عليه اليوم في مباراة اياب دوري ابطال اوروبا في المباراة التي أقيمت اليوم في انجلترا ليكتمل بذلك الفرق الثمانية المتأهلة الى الدور ربع النهائي ” برشلونة و أتلتيكو مدريد وريال مدريد ويوفنتوس وليستر سيتي وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند” ،وتأهل نادي ليستر سيتي الإنجليزي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على إشبيلية الإسباني بهدفين نظيفين في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وكان إشبيلية قد فاز في مباراة  الذهاب  بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت منذ اسبوعين فى ملعب رامون سانشيز بيزخوان  .

كما نجح السيدة العجوز نادي يوفنتوس الإيطالي في حجز بطاقة التأهل إلى الدور نفسه بعدما تغلب على بورتو البرتغالي بهدف نظيف في إيطاليا، بعدما استطاع أن يحقق الفوز في البرتغال بثنائية نظيفة في الذهاب. ليتأهل اليوفي الى دور السته عشر بثلاثة اهداف مقابل لاشيء .
وكان ليستر قد تلقى خسارة أمام إشبيلية بهدفين لواحد في مباراة الذهاب من دور الـ16 للبطولة الأوروبي، وبعدها اقالة المدير الفني الايطالي كلاويدو رانيري وقام بتعين مدرب جديد لقيادة الثعالب في الفترة الحاسمة من اجل انقاذ الموسم قبل أن ينجح في تعويض الهزيمة الماضية معلناً عن تأهله إلى الدور القادم. والجدير بالذكر انه قد سجل الهدف الأول مورجان مدافع الفريق في الدقيقة 27، وعزز الثاني مهاجم الفريق مارك البرايتون في الدقيقة 54 من زمن الشوط الثاني.