أكد المستشار الإعلامي لوزارة التموين: ” ممدوح رمضان” على ان كافة المواطنين المصريين مستفيدون من البطاقة التموينية المدعومة من الحكومة المصرية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أهم من السكر والأرز والزيت بالنسبة للمواطن في الوجبات اليومية والتى يحتاجها كل مواطن بصفة دورية.
وأضاف أثناء  رمضان  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي الكبير عمرو عبدالحميد مقدم برنامج “رأي عام” المذاع على قناة “ten” اليوم الإثنين الموافق 20/3/2017 ، أن قرار  وزير التموين يضمن توفير كيلو سكر وكيلو أرز ولتر زيت شهريًا لكل مواطن بالأسعار المحددة مسبقا على البطاقة التموينية وهي 8 جنيهات لكيلو السكر  و6.5 جنيه لكيلو الأرز ،و12 جنيهًا للكيلو الزيت وأن الدعم المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة 21 جنيهًا شهريًا، وإذا كان المواطن يرغب في الحصول على سلعة سعرها يتعدي قيمة الدم المخصص له يتم تحصيل الفارق في السعر نقدًا من المواطن.
وتابع ممدوح رمضان المستشار الإعلامي للتموين ، أن ربط السلع الأساسية على بطاقات التموين الذكية الخاصة بالمواطنين ، حيث يتم صرف كمية من السلع المدعمة شهريًا لكل فرد مقيد على بطاقات التموين بمعدل “كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت طعام عبوة 800 جرام لتر” اعتبارًا من شهر أبريل المقبل الي بما يقابل 21 جنيه فقط لكل مواطن.
وعمل ممدوح رمضان على بعث الطمأنينة في نفوس المواطنين قائلا: إن التموين مستعدة لشهر رمضان الكريم المقبل والذى يحين موعده يوم 27/5/2017 ، وتعهد بتوفير جميع السلع بالأسواق، مضيفًا أنه لا يوجد أى مشكلة ولا يوجد أى نقص فى السلع والمنتجات.
يذكر أن وزير التموين على المصيلحى كان قد أصدر قرارًا جديدًا بتحديد عدد السلع التى سيتم صرفها على البطاقات التموينية اعتبارًا من أول شهر أبريل المقبل.