X
    شئون خارجيةCategories:

مبادرة الشيخ محمد آل مكتوم عن تدريب الشباب علي البرمجه

قد صرح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن مبادرة تدريب مليون شاب عربي علي البرمجة وان البرمجة هي من تفتح مجالات كثيرة للشباب ويصبحوا قادرين علي العمل دون قيود يعتمد عملهم علي قدر علمهم وخبرتهم في المجال. وقد نشر الشيخ محمد علي صفحته الشخصية فيس بوك ان الإمارات اتجهت إلى الاهتمام بمجال البرمجة وان قامت الإمارات بعمل مبادرة لتعليم مليون شخص عربي البرمجة لأن العالم يتجه في هذه الاونه الاخيره الي عالم البرمجه وان كل شئ الان بداخله البرمجة وحتى يكون الشاب العربي قادر علي مواجهة هذا التطور الذي فيه العالم والمساواة بينه وبين الشاب الأوروبي ويكون قادر علي البرمجه.

وقد تم عمل موقع لتعلم البرمجه www.Arab coder.com وسوف تقدم الدورات اونلاين علي الموقع وسوف تكون الدوره لمدة ثلاث شهور وبعد تقدم دورة أخرى للمتميزين لمدة ستة أشهر يكون قادر خلالها المتعلم العربي علي البرمجه وعمل التطبيقات والمواقع بقدرة عالية وقد اعلن ايضا عن جوائز قيمة تفوق المليون دولار للمتميزين حتى يكون هناك تنافس بين المتدربين وذلك من خلال مشاركه مع منصة تعليم udacity حيث سوف يتم عرض الكورسات من موقع udacity علي موقع المبادرة ويتم التعلم علي موقع المبادرة.

مبادرة الشيخ محمد آل مكتوم عن تدريب الشباب علي البرمجه

ولا بد للشاب العربي أن يتعلم لغات البرمجة حتى يكون قادر علي مواجهة التطور الرهيب في عمل المواقع الالكترونية وتطبيقات الموبايل الكثيرة ويذكر ان play store قد تعدى مليون تطبيق في فترة قصيرة جدا وهذا ان دل علي شئ فإنه يدل علي ان هذا المجال يتطور بطريقة رهيبة ولابد ان يسرع كل شخص علي التعلم ودخول هذا المجال بسرعه حتى يكون من الأوائل في هذا المجال وحتى يتميز عن غيره.

ويذكر ان الإمارات كان لها السبق من العرب والشرق الاوسط في عمل مبادرات لدخول هذا المجال للشعب الإماراتي والعربي ايضا وتسهيل تعلم ودخول هذا المجال.

محمود النكلاوي: