بعد كثرة الحوادث المرورية الفترة السابقة وخاصة من السائقين دون سن الثماني عشر وأيضا السائقين اللذين يتعاطون المواد المخدرة قبل وأثناء قيادة السيارات أو الشاحنات، وجب تغيير قوانين المرور ووضع شروط وضوابط جديدة ملزمة لمن يريد أن يستخرج رخصة قيادة جديدة، لمعرفة هذه الشروط والقوانين تابعونا….

الشروط الجديدة لإستخراج رخصة قيادة :

أما عن الشروط الواجب إجتيازها قبل التمكن من استخراج رخصة قيادة جديدة فهي عبارة عن ستة شروط.

  • الشرط الأول يلزم من يريد أن يستخرج رخصة قيادة في القوانين المرورية الجديدة أن يكون عمره لا يقل عن ثماني عشر عاما حتى يكون ناضج بما يكفي ليقود السيارة، ولكن هذا السن ملزم لمن سيقود سيارة خاصة فقط، أما من يقوم باستخراج رخصة قيادة بهدف العمل على سيارة فيلزم أن يصل عمره إلى واحد وعشرون عاما ليتمكن من استخراج رخصة القيادة.
  • الشرط الثاني هو من جهة التعليم فيجب على المتقدم لاستخراج رخصة قيادة في قانون المرور الجديد أن يكون حاصل على شهادة تعليمية أو على الأقل شهادة محو الأمية حتى يتمكن من الحصول على رخصة القيادة.
  • أما عن الشرط الثالث فهو يجب أن يكون حاصل على “دورة تدريبية” في القوانين المرورية من أحد المراكز والمؤسسات التابعة للهيئة المرورية حتى يتم الوثوق في تمكنه الكامل من القيادة حتى لا يعرض الأرواح إلى الخطر وللحد من الحوادث المرورية.
  • بالنسبة للشرط الرابع هو وجوب استخراج شهادة صحية من أحد المستشفيات الحكومية أو المستوصفات الحكومية يخصضع فيها المتقدم للحصول على رخصة قيادة في القوانين المرورية الجديدة الى الكشف الطبي من نوع “الباطنة” و “العيون” حتى يتم الاطمئنان على سلامته وعلى لياقته الصحية.
  • بالنسبة للشرط الخامس يجب اجتياز اختبار الاشارات المرورية كاملة قبل الحصول على رخصة القيادة في القوانين المرورية الجديدة.
  • أما عن الشرط السادس فهو يفيد باستبعاد من يفشل في اجتياز اختبار القيادة لمدة تتراوح بين شهر إلى ستة أشهر حتى يتم التقدم مرة اخرى للحصول على رخصة قيادة في القانون المرورى الجديد.
  • وبذلك يكون موقع “رؤية مصر” قد اوضح كافة الشروط اللازم اتباعها.