صرح المهندس أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، أن شركة فودافون مصر سوف تطرح كروت شحن جديدة، مدون عليها سعر الكارت والرصيد به، وذلك طبقا لأسعار كرون الشحن الجديدة التي أقرتها الشركة منذ ما يقرب من الشهرين.

وأوضح رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، أن الشركة قد اتخذت هذا الإجراء في محاولة منها لضبط السوق ومنع التجار من التلاعب بالأسعار، وخاصة بعد رفع أسعار كروت الشحن من قبل شركات المحمول الأربعة التي تقدم خدمتها في مصر، وهي فودافون، و اتصالات وأورانج وشركة we، وهو ما تسبب في موجة ارتفاع جنونية في أسعار الكﻻوت من قبل التجار مستغلين جهل المواطنين بالأسعار الجديدة.

وأشار المهندس أيمن عصام، إلى أن شركة فودافون هي أولى الشركات التي بادرت بطرح كروت الشحن الجديدة، المدون عليها سعر الكارت والرصيد له.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد وافق على تطبيق زيادة جديدة على أسعار كروت الشحن المدفوع مسبقا لشركات المحمول الأربعة التي تعمل داخل جمهورية مصر العربية، وهي شركات فودافون واتصالات وأورانج وشبكة we، وذلك بنسبة 36 في المائة، منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن اشتراكات خدمة المحمول في مصر قد تعدت ال100 مليون مشترك، وتمتلك شركة فودافون نسبة تتعدى 40 مليون مشترك، وهي النسبة الأكبر في شركات المحمول في مصر.