X
    شئون خارجيةCategories:

الشيخ محمد بن زايد يعلن عن افتتاح متحف اللوفر بأبو ظبى اليوم

متحف اللوفر

أعلن ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد، أن اليوم الأربعاء الموافق 8 من شهر نوفمبر 2017، سوف يفتتح متحف اللوفر بأبو ظبى، وقال بن زايد أن هذا المتحف يعد صرح حضاري على مستوى عالمي.

وكتب الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة الشهير “تويتر”: “موعدنا اليوم بإذن الله مع افتتاح صرح حضارى عالمى، إضافة معرفية جديدة يمثلها لوفر أبوظبى بما يجمع تحت سقفه من تراث إنسانى متعدد الثقافات”.

هذا ومن المقرر أن يحضر عدد كبير من القادة والمسئولين من دولة الإمارات العربية المتحدة، حفل افتتاح متحف اللوفر بأبو ظبى اليوم الأربعاء، كما أنه من المقرر أن يحضر حفل الافتتاح أيضا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع متحف اللوفر بأبو ظبى، تم إنشائه بعد إجراء اتفاق في عام 2007 الماضي بين الحكومة الإماراتية والحكومة الفرنسية، حيث تم الاتفاق على إقامة متحف عالمي يمثل حالة الانفتاح، وقبول الحوار بين الثقافات.

ومن المقرر أن يعرض بداخل متحف اللوفر بأبو ظبى مجموعة متميزة تم اختيارها بدقة، من أفضل الأعمال الفنية في التاريخ، وتمثل فترات تاريخية مختلفة، تجسد كل منها فترة زمنية مختلفة وحضارات متميزة.

هذا ومن المقرر أن تقام بمتحف اللوفر بأبو ظبى فعاليات احتفالية تمتد لمدة أسبوع كامل، وسوف تقام بهذه الفترة العديد من العروض الفنية، ومن المفترض أن يفتح المتحف أبوابه للجمهور ابتداء من يوم السبت المقبل، ويعد متحف اللوفر بأبو ظبى متحف فريد من نوعه وجديد بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.

أريج محمود: