كثرت لقاءات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني “الدكتور طارق شوقي” الفترة الأخيرة وكثر حديثه عن نظم المناهج التعليمية الجديدة لكل مرحلة دراسية بداية من مرحلة “رياض الأطفال” إلى مرحلة الثانوية العامة.

حيث تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” عن نظام مرحلة “رياض الأطفال” حيث قال أنه قد تم وضع منهج خاص بهذه المرحلة التأسيسية لأنها أهم مرحلة قبل سن المدرسة حيث تحدث الدكتور طارق شوقي عن نظام تعليمي جديد على المصريين خاص بمرحلة “رياض الأطفال” حيث أكد أنه سيمنع أى دراسة في هذه المرحلة العمرية الصغيرة، وأكد أنه لن يكون هناك لا دراسة فعلية ولا كتابة ولا ورق ولا امتحانات وسيكون نظام التعليم شفوي بشكل كامل وقائم في أساسه على الألعاب الحركية والذهنية والتنمية المهارية للطفل فقط لا غير.

وقد أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التصريحات التي أدلى بها الدكتور “طارق شوقي” في هذا الشأن لا أساس لها من الصحة ولن يتم العمل بها وإنما هي مجرد تصريحات إعلامية وصحفية فقط لا غير.

أما عن حديث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن مرحلة الثانوية العامة فقد أكد أن النظام الجديد في الامتحانات سوف يسمح للطالب بآداء الامتحانات بواسطة فتح الكتاب المدرسي كما يحدث في بعض الجامعات، كما سيتم تطبيق نظام التعليم الثانوي التراكمي حيث يتم طرح عشر اختبارات على الطالب منها اختبارات قائمة على المعرفة والمعلومات ومنها ما هو قائم على المشروعات، إلا أن المصدر المسؤول أكد على أن هذه التصريحات أيضاً لا أساس لها على أرض الواقع وإنما هي تصريحات إعلامية وصحفية أيضاً فقط ولكن لن يتم تطبيق شيء منها.

وسوف يهتم موقع “رؤية مصر” بمتابعة تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” ومتابعة تصريحات “المصدر المسؤول” وسيوافيكم بكل جديد في هذا الشأن.