اعلمت هيئة الرقابة الإدارية، والأموال العامة بمحافظة القليوبية، عن إلقائها القبض على مدير الإدارة الهندسية في حى شبرا الخيمة بالمحافظة، اليوم الخميس الموافق 9 من شهر نوفمبر 2017، وذلك بعد إثبات تهمة تلقي الرشوة عليه، في مقابل الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة لاستخراج رخص إنشاءات مباني للمواطنين.

كانت البداية عندما تقدم أحد المواطنين من محافظة القليوبية، ببلاغ إلى مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، يتهم فيه مدير الإدارة الهندسية في مجلس مدينة حى شبرا الخيمة، ويدعى “خ . م . ع”، ومهندس التنظيم بمدينة شبرا الخيمة، ويدعى “أ .ص”.

وجاء البلاغ المقدم لدى هيئة الرقابة الإدارية نيابة الأموال العامة بمحافظة القليوبية، ليوجه اتهاما مباشرا إلى مدير الإدارة الهندسية في مجلس مدينة حى شبرا الخيمة، ومهندس التنظيم بمدينة شبرا الخيمة، بتقاضي مبالغ مالية كبيرة كرشوة، حيث بلغت قيمة الرشوة التي أوضحها البلاغ 60 ألف جنيه مصري.

وأوضح البلاغ أن الموظفان المذكوران قد تلقيا تلك الرشوة المالية مقابل إنهاء إجراءات استخراج تصاريح البناء بشكل سريع وسهل، من دون الإجراءات الروتينية المعقدة.

هذا وقد أقامت هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية، وأفراد مباحث الأموال العامة بالقليوبية، التحريات حول البلاغ المقدم ضد الموظفين المذكورين، للتأكد من صحة ما جاء به من ادعاءات، وقد أثبتت التحريات بالفعل ثبوت تهمة تقاضي الرشوة على المتهمين، وذلك بعد مراقبتهما، وقد نجحت هيئة الرقابة الإدارية في تسجيل فيديو للمتهمين أثناء تلقي الرشوة من أحد المواطنين.