ظهر منذ قليل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على القنوات الفضائية متحديا الأعراف الدولية والمواثيق والعهود، واتفاقيات السلام، حيث أعلن مدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل رسميا كما أكد القرار بحديثه الذي قال فيه أن أولى الخطوات التي ستتخذ تنفيذا لهذا القرار هي نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس، مطالبا جميع الدول العربية والأجنبية بنقل سفاراتهم هم أيضا ليكون مقرها الرئيسي هو مدينة القدس.

كان المواطنين الفلسطينيين قد لجأوا للسلم الفترة السابقة تاركين العنف من جهتهم واحترموا الهدنة التي اخذها الطرفين تمهيدا للمفاوضات بين البلدين، حيث لجأوا للحلول السياسية وتركوا جانبا التظاهرات.

الجدير بالذكر أن المواطنين الفلسطينيين بعد إعلان قرار دونالد ترامب الرئيس الأمريكي مدينة القدس المحتلة عاصمة رسمية لإسرائيل كان للمواطنين الفلسطينيين رد فعل قوي من جانبهم، تابعوا المقال لمعرفة رد فعل الفلسطينيين…

  • قرر الفلسطينيين التظاهر غدا للمطالبة بعودة الحق لهم والذي استولى عليه العدو الدائم لدولة فلسطين”دولة إسرائيل” بمساندة أمريكا حيث رفعت أصوات المشايخ منذ قليل في جميع مآذن المساجد في فلسطين مطالبين أبناء الوطن بالاحتشاد غدا والتظاهرات بجميع الميادين للمطالبة برجوع الحق إلى أصحابه الأصليين.
  • كما تم إطفاء شجرتي الميلاد منذ قليل في بلدتي رام الله وبيت لحم، والذين كانوا في ساحة المهد، وميدان الشهيد ياسر عرفات، منددين بالقرار السافر الذي اتخذه الرئيس الأمريكي باعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة رسميا لدولة إسرائيل.
  • تم الاحتشاد في ساحة المهد، حيث احتشد الآلاف من الفلسطينيين منذ قليل في ساحة المهد رافعين الأعلام الفلسطينية تنديدا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
  • تم إعلان حالة الإضطراب الشامل في جميع أنحاء فلسطين كما قال أمين سر إقليم حركة فتح فى بيت لحم محمد المصرى.

هل سيجدي ذلك نفعا أم أصبحنا أمام أمر واقع؟