يعاني الشباب في مصر من مشكلة البطالة التي تواجه الجميع ومن فترة لأخرى، ويبحثون عن وظائف خالية فى الكثير من المواقع التي يتم الإعلان فيها عن وظائف جديدة، ويتم تقديم الشروط التي يجب أن تتوفر في الأشخاص المتقدمين للوظيفة. خلال الفترة الماضية قامت العديد من الشركات بإعلان فرص عمل للسائقين وأفراد أمن وعُمال مخازن وغيرها من الوظائف، وهناك العديد من الشركات الخاصة لتقديم وظائف جديدة للشباب، الوزارات منها وزارة التربية والتعليم ووزارة العدل ودورها في الوظائف الجديدة للشباب.

الوظائف الجديدة بالشركات الخاصة

قامت بعض الشركات بالإعلان عن وظائف جديدة سائقين ذو خبرة أكثر من خمس سنوات، وأيضاً طلبوا أفراد أمن يُشترط أن يكونوا من سكان المنطقة التي يوجد بها الشركة، وتُعلن الشركة أيضاً عن وظائف لعُمال نظافة، والمرتبات أكثر من 3000 جنية، بالإضافة إلي التأمين الصحي والحوافز ومقر الشركة في الدقي ، ميدان ابن عفان الدور السادس، وهناك شركات سياحية تُعلن عن وظائف خالية، وأيضاً هناك شركة صناعية تعلن عن وظائف جديدة وهي: مدير قسم المبيعات، ورئيس قسم مبيعات الصيدليات، ومن يرغب للتوظيف إرسال السيرة الذاتية على فاكس رقم: 0222674622.

 الوظائف الجديدة بوزارة التربية والتعليم

من فترة لأخرى تُعلن وزارة التربية والتعليم، عن وظائف جديدة ومنذ فترة أعلنت عن 1500 فرصة وظيفة للمُعلمين، خلال الفترة من 2017/2018 وذلك في جميع المحافظات، وعلي من يرغب تقديم الأوراق المطلوبة حسب كل محافظة.

 الوظائف الجديدة بوزارة العدل

هناك العديد من الوظائف الجديدة تُعلن عنها وزارة العدل كل فترة ومنها وظائف كاتب رابع ويكون حاصل علي ليسانس حقوق، و تطلب سائقين في بعض الأوقات، وتُعلن الوزارة عن وظائف شاغرة للمؤهلات المتوسطة، والمؤهلات العليا من خريجي كليات” الحقوق، الآداب، التجارة”، والجدير بالذكر أن الوزارتين لم يكونوا فقد من يعلنوا عن وظائف جديدة شاغرة بهم، ولكن هناك وزارات عديدة تُعلن عن وظائف ولجميع المؤهلات.