اجمل هدايا الفلانتين مع اقتراب يوم عيد الحب ، دباديب حمراء وورود وقلوب كثيرة وكلمات الحب، تلك هي صور التعبير عن عيد الحب الذي ينتظره الكثيرين وخاصة المصريين لتجديد الطاقة الرومانسية والحب مع من يحبون فهو يأتي إلينا في يوم 14 من شهر فبراير من كل عام ليتحول الكون من حولنا إلى اللون الأحمر المشع بالحب والرومانسية، ولكن من قال إن عيد الحب حكرا على المرتبطين او المتزوجين فقط؟ بل يمكن استغلاله في لم شمل الأهل والاحباء جميعهم في خطوات بسيطة سوف نعرضها لكم في موقع رؤية مصر، تابعونا .

خطوات لاستغلال عيد الحب في لم شمل من تحبون:

تقول استشاري الطب النفسي وتعديل السلوك الدكتورة فاطمة علي، أن علينا محاولة حب أنفسنا أولا قبل الاحتفال بعيد الحب، لأنه إذا استطاع الانسان حب نفسه سوف يستطيع بث الحب في قلوب من حوله وبث الطاقة الإيجابية بينهم حتى لا يكون مصدر للطاقة السلبية على غيره و مصدر للتوتر والضغط العصبي .

يمكن استغلال يوم عيد الحب في تعليم الأبناء كيف يحبون فيمكن أن يتفق الأب أو ولي الأمر مع أبنائه على توفير بعض من أموالهم لشراء هدية مهما كانت صغيرة وتقديمها في هذا اليوم الجميل إلى الأم أو الجدة أو حتى العمة والخالة حتى يتعلموا أنه يوم عيد لنشر الحب بين الجميع اعترافا منهم بجميلهم وتقديرهم مع إضافة كلملت صغيرة معبرة على كروت المعايدة مثل “أحبك” و “شكرا”.

وتوضح كذلك الدكتورة فاطمة أن هذا الفعل يعلم الأطفال كيفية تقدير مجهودات الطرف الآخر وكيفية التعبير عن الحب والشكر دون تجاهل ذلك، كما يمكن أن تساعدهم الأم أيضا في تقديم الهدايا للأب والاعتراف بجميلهم بعمل كيك صغيرة وتزيينها بالورود أو القلوب، وسيكون لذلك تأثير جيد على الأطفال.