أعلنت “الهيئة الوطنية للانتخابات” عن إمكانية الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية من خلال إدراج الرقم القومي للراغب في الحصول على معلومات عن رقمه في الكشوفات الانتخابية موقع اللجنة من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018 من المقرر أن تبدأ للمصريين المتواجدين في خارج الأراضي المصرية خلال يوم السادس عشر من شهر مارس القادم، على أن تبدأ عملية التصويت داخل أراضي جمهورية مصر العربية خلال يوم السادس والعشرين من شهر مارس القادم.

قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات تحت رئاسة المستشار “لاشين إبراهيم” إصدار القرار رقم 33 لعام 2018 للإعلان عن أسماء المرشحين الرسميين لانتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018، وضم القرار الصادر اثنين من المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية القادمة وهم رئيس جمهورية مصر العربية الحالي “عبدالفتاح السيسي”، ورئيس حزب الغد “موسى مصطفى موسى”.

كما أعلنت أيضا “الهيئة الوطنية للانتخابات” عن موافقتها رسمياً على الطلبات التي تقدم بها ما يقارب من ثمانية وأربعين منظمة محلية مصرية وتسع منظمات دولية من أجل متابعة سير انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018، وقد سلمت الهيئة الوطنية للانتخابات على “المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام” الأكواد الخاصة بإجراءات تغطية انتخابات الرئاسة المصرية القادمة.

الاستعلام عن أرقام الكشوف ومقار اللجان الانتخابية

أوضحت “الهيئة الوطنية للانتخابات” عن إمكانية استعلام المواطنين المصريين عن مقر اللجان الانتخابية لعام 2018 والحصول أيضا على رقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشوف الانتخابية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية من خلال الرقم القومي للمواطن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة، والخاص بكل ما يختص بقرارات وقوانين التي تصدر عن “الهيئة الوطنية للانتخابات” وكذلك يتضمن أيضا على مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية للعام الجاري 2018 في خارج وداخل الأراضي المصرية.

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018 سوف تبدأ خلال شهر مارس القادم، وسوف يتم الإعلان عن نتائج الانتخابات في الأول من شهر مايو المقبل تبعاً للجدول الزمني المقرر من قبل الهيئة.