سيناء و جهود قواتنا المسلحة المصرية فيها :

العملية سيناء 2018 ، أصدر الجيش المصري في صباح يوم الثلاثاء الموافق 13/2/2018 البيان السادس ليوضح أخر الإجراءات لتطوير العملية الشاملة في شمال ووسط سيناء التي تم إعلانها يوم الجمعة الماضي من أجل القضاء على العملية الإرهابية  .

من أهم جهود القوة المصرية  للقضاء على الإرهاب التالي :

  1. استطاعت القوات المسلحة المصرية في سيناء على تدمير عدد 143 وكر و مخزن وجد بداخلهم عدد من العبوات الناسفة وكميات كبيرة من المواد المخدرة . كما تم أكتشاف و تفجير 79 عبوة ناسفة تم دسها في مناطق العمليات و مخازن تحت الأرض وجد بداخلهم 10 لغم مضاد للدبابات .
  2. تم أكتشاف خلية إرهابية قوية في سيناء مكونه من 10 تكفيريين و القضاء عليهم أثناء اختباءهم  في أحد المنازل بمناطق مدينة العريش و ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم .
  3. القوات المسلحة قامت بتدمير 6 سيارات و 13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية يتم أستخدامهم في العمليات الإرهابية.
  4. تم القبض على 400 شخص مشتبه في بعضهم أنهم من الجنسيات الأجنبية  وتم أتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيالهم .
  5. شمل البيان السادس للقيادة العامة للقوات المسلحة عن أكتشاف و نسف 9 مزارع للخشخاش المخدر و نبات البانجو و الحصول على اكثر من 7 طن من المواد المخدرة .
  6. قامت القوات المسلحة بضبط عربية محملة بأكثر من مليون و 200 ألف قرص ترامادول مخدر .
  7. كما قامت المجموعات القتالية المشتركة مع القوات المسلحة  و الشرطة المصرية بتنظيم 479 كمين غير متوقع على طرق و مناطق الظهير الصحراوي في كافه مدن ومحافظات الجمهورية  .
  8. تواصل القوات المسلحة و الشرطة المدنية ملحمة قتالية في أراضي سيناء بروح قتالية قوية من أجل الحفاظ وحماية الوطن و شعبه العظيم .
  9. قامت القوات المسلحة المصرية ببعض التوجيهات العامة من أجل تخفيف العبء و تلبية المطالب و الاحتياجات الأساسية لأهل سيناء في مناطق العمليات , حيث تم توزيع عدد كبير من المنتجات والسلع والمواد التموينية المجانية على كثير من المواطنين الموجودين بعدة مناطق من شمال و وسط سيناء , كل هذا لاتخاذ الإجراءات لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب.