قام مجموعة من المسلحين اليوم الموافق يوم الأربعاء الرابع عشر من شهر فبراير الجاري لعام 2018 بعملية سطو مسلح على مدرسة فيوتشر الخاصة القائمة في حي السفارات بمدينة نصر والتابعة لمحافظة القاهرة، وأسفر الحادث عن مصرع عنصر من عناصر أمن المدرسة.

وقد بدأت أحداث واقعة السطو المسلح حينما تلقى “قسم شرطة أول مدينة نصر” إخطاراً يفيد مقتل خفير “مدرسة فيوتشر الخاصة” القائمة في حي منطقة السفارات، وانتقل على الفور رجال المباحث إلى موقع الحادث وأوضحت المعاينة الأولى للحادث والتحريات التي تم تجميعها من قبل قوات الأمن عن قيام مجموع من العناصر المسلحة باقتحام المدرسة بهدف سرقة المدرسة.

وقد قام خفير مدرسة فيوتشر الخاصة بمنع المسلحين ليقوموا بإطلاق النيران تجاهه وفروا هاربين من موقع الحادث، وتبين من المعاينة الأولية أن الحادث قد تم خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وحينما حاول ثلاثة من عناصر الأمن الإداري منعهم من اقتحام المدرسة أسفر الحادث عن وفاة أحد العناصر الأمنية التابعة لمدرسة فيوتشر الخاصة.

التحركات الأمنية تجاه حادث السطو المسلح ضد مدرسة فيوتشر الخاصة

وتم إخطار مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة القاهرة اللواء “خالد عبدالعال” بحادث اقتحام مدرسة فيوتشر الخاصة بحي السفارات القائمة في مدرسة نصر، وأسفر الحادث عن مقتل أحد العناصر الأمنية في المدرسة، وأمر من اللواء محمد منصور على الفورة بتشكيل فريق بحث جنائي ليتم من خلال ضبط الجناة.

وقد تم تشكيل الفريق الأمني المكلف بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث والتوصل إلى جناة حادث السطو المسلح على مدرسة فيوتشر الخاصة القائمة بحي السفارات بمدينة نصر من مدير المباحث الجنائية بمحافظة القاهرة اللواء نبيل سليم، ورئيس مباحث القسم الرائد “وائل غانم” وعدد من ضباط قسم شرطة أول مدينة نصر.