علاقة زوجية حيث أن العلاقات اليوم أصبحت تشوبها العديد من الشوائب التي تقوم بضياع ما يميزها من روابط حب ومودة، فلابد من أن يسعى كل طرف في العلاقة أن يظهر ما يملكه من محاسن تجاه الطرف الآخر، حتى يتمكن من منحه المشاعر التي يفتقدها في حياته ويتمكن من المحافظة على علاقة مميزة تربط بينه وبين الشريك الآخر، فهناك بعض الأمور المميزة التي تساعد في المحافظة على العلاقة الزوجية بصلاحية كاملة بدون ملل او روتين.

نصائح يجب أن يتبعها الأزواج: الابتعاد عن الغيرة المبالغ فيها ”الغيرة المرضية”:

جميعنا بشر مشعر بالغيرة ولكن منا من يشعر بها بالأسلوب العادي ومنا من يشعر بها بطريقة مبالغ فيها أي بطريقة مرضية قد تسبب الضيق والتذمر للفرد الآخر وينتج عنها العديد من المشاكل، وهذا لا يمنع من شعور الزوج أو الزوجة بالغيرة العادية فهي مطلوبة أيضاً لأنها تشعر الفرد الآخر بمدى حبه واهتمامه له، أما الغيرة المرضية فهي صعبة العلاج، ويجب الحد من هذا الأمر لأنها قد تسبب التعاسة الزوجية.

الصراحة بين الزوجين:

علاقة زوجية إخفاء الأمور سواء من قبل الزوجة أو الزوج ينتج عنه العديد من المشاكل الزوجية، حيث يجب تحلى كل زوج أو زوجة بالصراحة، وعدم إخفاء أي شئ عن الطرف الآخر، فالصراحة أفضل شيء.

الإطلاع على الكتب الخاصة بالحياة الزوجية:

تساعد هذه الكتب على إضافة الكثير من المعلومات التي تساعد كل طرف على معرفة كيفية التعامل مع الطرف الآخر، بالإضافة إلى تلبية احتياجات الطرفين، ومعرفة الطرق والأساليب التي للعيش في سعادة مطلقة، والابتعاد عن المشاكل التي قد تحدث.

تدخل الأهل:

من المعروف أن أي رجل وامرأة يحدث بينهما مشاكل زوجية وخلافات؛ فهذا الأمر مفروغ منه وهنا يأتي دور الزوجة والزوجة في التعامل مع هذه المشكلات بكل حكمة حتى لا تتطور هذه المشاكل، فهنا يجب حل هذه المشاكل بعيداً عن الأهل، وبلا يفضّل تدخل الأهل والأصدقاء، فيجب ان تكون العلاقة بين الطرفين فقط دون تدخل أحد

العطاء:

عدم البخل في المشاعر وإشباع الطرف الآخر بكل المشاعر واحتياجاته حتى لا يشعر بالنقص.