الأزهر يعلن عن فتح باب قبول الطلبات للمسابقات الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية للإيفاد عن عام 2018 / 2019  (المسابقة العامة-  مسابقة اللغات- مسابقة شهر رمضان) وسوف تكون فترة القبول من 23/ 2/ 2018 حتى 9/ 3/ 2018 م وسوف تكون التقديم (للذكور فقط* المسجلين على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف وسوف يتم قبول الذين استوفوا شروط التقدم باللائحة الصادرة رقم (3) لسنة 2018م. من فضيلة الإمام شيخ الأزهر (الشيخ أحمد الطيب)

أولاً: على من يتقدم لمسابقة الإيفاد: فهي مخصصة  للعاملين في مجال التعليم أو الدعوة والإرشاد الديني بالأزهر الشريف والمؤهلات العليا والماجستير والدكتوراه ويكون في التخصصات التالية:

  1.  العلوم الشرعية- اللغة العربية والوعظ والقراءة والرياضيات واللغة الإنجليزية والكيمياء والفيزياء والأحياء.
  2. وعلى التخصصات الآتية في مجال التعليم الحاصل على الماجستير والدكتوراه فقط في (التاريخ والجغرافيا وإدارة الأعمال والاقتصاد والإعلام ومناهج تدريس).
  3.  والذين يعملون في تخصص التعليم (الكيمياء باللغة الإنجليزية – الفيزياء واللغة الإنجليزية والأحياء واللغة الإنجليزية والرياضيات والإحصاء باللغة الإنجليزية).

ثانياً: بالنسبة لمسابقة اللغات يتقدم إليها التخصصات الأتية وهم العاملين في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني ويجب توافر مراعاة عند  التقدم على أن يكون المتقدم يجيد أي لغة أجنبية مثل (الإنجليزي أو الفرنسي أو الأسباني أو الألماني أو اليوناني)

ثالثاً: مسابقة شهر رمضان لعام 1439 هجرياً و 2018م وسوف تكون لمدرسي العلوم الشرعية والعربية والوعاظ وسوف تكون بنفس شروط الذي ذكرناه أعلى الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية.

إرشادات عامة عن مسابقة الإيفاد الدائم 2018:

لا يجوز الريادة سوى لمنافسة واحدة من المسابقات الثلاث المشار إليها بعاليه.

  • على أن يقوم كل متقدم باستيفاء بياناته على استمارة إلتماس الترشيح الإلكترونية على مدخل الأزهر وطباعتها واعتماد وإعادة النظر فيها من القائد المباشر ورئيس المساحة المتخصص، وهذا بكل دقة وعدم إغفال أي إخطار.
  • لا تقبل طلبات الإفادة سوى إذا كانت المحددات والقواعد متاحة بحسب اللائحة وفي المواعيد المحددة.
  • يتم الإشعار العلني لاحقًا عن مواعيد الامتحانات المقررة عن طريق مدخل الأزهر الإلكترونية.

فتح باب قبول طلبات التقدم للمسابقات العامة للإيفاد الدائم عن عام 2018 / 2019  (المسابقة العامة-  مسابقة اللغات- مسابقة شهر رمضان)

محددات وقواعد الريادة:

أولًا:  المحددات والقواعد اللازم توافرها في المتقدم لمنافسة الإفادة ومسابقة اللغات( للذكور لا غير)، أن يكون على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف.

ثانيًا: أن يكون قد أمضى ثلاث أعوام من تاريخ الشغل في ميدان التعليم أو الدعوة أو افرشاد الديني ، أو في عمل يكسبه خبرة فيما يُسند إليه في وجود التخصص المطلوب، ويتجاوز عن كسر الشهر الأخير في حساب المدة المشار إليها.

ثالثًا: ألا تقل درجة تقديره الفني في العامين السابقين على عام للمسابقة عن 85% وفي عدم التقريرين  المطلوبين يؤخذ بآخر تقريرين فنيين بذات الدرجة.

رابعًا: أن يكون قد أدى التجنيد أو أعفى منها، أما لو كان الإعفاء مؤقتًا فيلزم تقديم شهادة من الجهات المقصودة بالقوات المسلحة بالموافقة على سفره.

خامسًا: أن يكون صالحًا للإفادة من الناحية الصحية، بحبًا لشهادة طبية معتمدة من مصحة حكومي يحدده الأزهر في كل منافسة.

سادسًا: أن يكون قد أمضى مدة مماثلة لعمله الماضية في الخارج.

سابعًا: ألا يكون قد قضى في الخارج مدة عشر أعوام أو أكثر، سواء في إعارة أو تعاقد شخصي، أو عطلة بمرتب أو بلا مرتب.

ثامنًا: ألا يكون قد تعرض للمحاكمة التأديبية.

تاسعًا: ألا تقل المدة الباقية له عن عامين، وأن يتخطى بنجاح الامتحانات والمقابلات الشخصية التي تعقد بواسطة بنسبة ليست اقل من 50% من درجة الامتحان.

عاشرًا: لابد من إرفاق المستندات التالية بطلب الترشيح المطبوع من البوابة الالكترونية للعام الدراسي 2019/ 2018م:

  • تصديق بقبول الإفادة طبقًا للقواعد المالية المقررة للأزهر الشريف.
  • عدد 3 صور شخصية جديدة خلفية بيضاء معتمدة مع استمارة الريادة، ومدون عليها الاسم.

جـ- عدد 2 صورة شخصية جديدة بمقاس كارت 6×9 خلفية بيضاء معتمدة مع استمارة الريادة، ومدون عليها الإسم.

د- صورة جلية من الشهادة الدراسية معتمدة.

ه- صورة جلية من الشهادة الدراسية الأخرى معتمدة ( الماجستير/ الدكتوراه) إن وجد.

و- صورة جلية معتمدة من شهادة التجنيد.

ز-  صورة معتمدة من بطاقة العدد القومي.