وصرح اليوم مصدر مسئول من داخل شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية عن أن تم اجتياز التفتيش للشركة من جهة الأمن الأمريكي الذي كان خلال يومين لكي تحصل شركة مصر للطيران على تجديد شهادة الاعتماد لديها. وقد أكد المسؤول على أن الوفد الأمريكي الذي قام على التفتيش قد شهد على المجهود الكبير والكفاءات التي تعمل في شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والتي طورت من الشركة لتصبح شركة مصر للطيران من أفضل الشركات في العالم في مجال الصيانة والأعمال الفنية للطائرات .

وقد أكد المسئول على أن العديد من دول العالم تأتي للتعاقد الأن مع شركة مصر للطيران للصيانة طائراتها وقد أكد أن الوفد الأمريكي لم يعلق أي أي شي أو يترك حتى أي ملحوظة. وأكد على أن شركة مصر للطيران في الفترة الأخيرة قد تطورات من نفسها في الصيانة والأعمال الفنية وقد تم افتتاح مبنى الصيانة اليومية الجديدة والذي يوجد فيه أتقن الكفاءات والإمكانية التقنية التي تتميز بها المبنى وأنه يساهم بشكل كبير في الصيانة والأعمال الفنية لدى مصر للطيران والتي قد سوف يزيد  عدد الطائرات في الفترة المقبلة وهذا يعتبر نقلة لمصر للطيران التي هي تحاول جاهدا التطوير من نفسها اإلى الأفضل لكي تقدم أفضل الخدمات للعملاء والركاب وعلى أن تواكب العالم في تطور مجال صيانة الطائرات.

«مصر للطيران للصيانة» تجتاز التفتيش الأمريكي

وأنه قد تم الاعتماد عليها في جهات مختلفة مثل الدولية للطيران EASA كما تم تحديث المبنى بشبكة كبيرة لإطفاء الحرائق وتعتبر من أحدث الشبكات في العالم كما يوجد نظام متطور ومركزي للإنذار الآلي ضد الحرائق ونظام الجرافيك وقد حصل المبني على اعتماد Occupational Health & Safety OHSAS 1800. وهذا تطور كبير بالنسبة لشركة مصر للطيران.

ولقد شهدت مصر للطيران في الفترة الأخيرة تطور في جميع الأجهزة والصيانة والتفتيش والصالات لكي تحظي بمكانة مصر في العالم كله ولقد شهد لها الجميع على مستوى تقديم أفضل خدمة وتطور وكفاءات العاملين بها وعلى رفع مستوى التفتيش في المطار للأمانة على سلامة جميع الركب وأعلى صيانة الطائرات أيضاً.