إقبل آلاف من المواطنين على الأربعة بنوك المتخصصة في بيع شهادة أمان المصريين والتي تم طرحها اعتباراً من اليوم الموافق الرابع من شهر مارس لعام 2018 وهي بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، والبنك الزراعي المصري وبنك القاهرة، وقد تلقت تلك البنوك العديد من الاستفسارات من قبل المواطنين عن الشهادات المتخصصة للتأمين عن العمالة المؤقتة.

وقد حرص العديد من المواطنين على التواجد في تلك البنوك من أجل التعرف على مميزات شهادات أمان الجديدة وما يتعلق بها من شروط تأمينية تأتي في صالح العمالة المؤقتة وعمال اليومية، في حين لم يكتفي البعض بالسؤال بل قاموا بشراء الشهادات.

تصريحات رئيس البنك الأهلي عن شهادة أمان

وأعلن نائب رئيس البنك الأهلي المصري “يحيى أبو الفتوح” إن شهادات أمان متاحة في جميع فروع البنك الأهلي المصري على مستوى جمهورية مصر العربية، وأضاف أن أي عامل يمكنه أن يقوم بشراء شهادة أمان من خلال التوجه مباشرة إلى أي فرع من فروع البنك ويطلب الشهادة فقط بمبلغ خمسمائة جنيه ومضاعفاتها حتى مبلغ ألفين وخمسمائة جنيه مصري.

ويجدر هنا الإشارة أن شهادة أمان للمصريين الجديدة والتي توفر حماية تأمينية للعمالة المؤقتة والموسمية والعمال الذين لا يملكون دخل ثابت على جانب المرأة المعيلة بما يضمن استقرار الحياة الأسرية في حالة الوفاة.

وتهدف البنوك من طرح شهادة أمان إلى توفير حماية تأمينية للعمالة المصرية من فئة العمالة المؤقتة والعمالة الموسمية للفئات العمرية ابتداء من عمر الثامنة عشر وحتى عمر تسعة وخمسين عاماً.

وتم طرح شهادة أمان بناء على التوجيهات الصادرة من رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي والذي أعلن على ضرورة توفير الرعاية التأمينية اللازمة إلى عمالة اليومية والعمالة المؤقتة والفئة التي لا تمتلك الدخل الثابت.