حفل توزيع جوائز أوسكار:جوائز الأوسكار لأفضل فيلم ومخرج وموسيقى وإنتاج.. وبطلة Three Billboards فرانسيس مكدورماند أفضل ممثلة.. وجارى أولدمان أفضل ممثل عن دوره فى Darkest Hour

حفل توزع جوائز أوسكار لدورته الــ(90) وقد أخذ فيلم The Shape of Water على الكثير من الجوائز الهامه هذا العام وهذا بعد أن قدم العديد على أن سيناريوا هذا الفيلم مسروق ورغم كل الشبهات التي تدور حوله من سرقته قد حقق الفيلم العديد من الجوائز في أوسكار هذه الدورة وقد أخذ أفضل مخلج للمخرج (جييرمو ديل تورو) وأخذ أيضاً على أفضل إنتاج وأفضل موسيقي.

حفل جوائز الاوسكار

أفضل ممثل وممثلة:جوائز الأوسكار لأفضل فيلم ومخرج وموسيقى وإنتاج.. وبطلة Three Billboards فرانسيس مكدورماند أفضل ممثلة.. وجارى أولدمان أفضل ممثل عن دوره فى Darkest Hour

وقد حصلت الممثلة (فرانسيس مكدورماند) على أفضل ممثلة عن فيلم Three Billboards outside Ebbing, Missouri وحصل على أفضل ممثل (جارى أولد مان) عن دوره في فيلم Darkest Hour

افضل ممثلة

 

أفضل مساعد ممثل ومساعدة ممثلة:

وقد حصل على أفضل ممثل مساعد (سام روكويل) عن دوره في فيلم Three Billboards outside Ebbing, Missour وحصلة (أليسون جانى) على أفضل ممثلة مساعدة عد دورها في فيلم I, Tonya .

 

أفضل فيلم في الأوسكار:

وقد فاز فيلم coco على افضل فيلم (أنيميشن) ، وقد فاز Blade Runner 209 على أفضل تصوير سينمائي ومؤثرات بصرية ، وحصل على أوسكار أيضا بأفضل سيناريو أصلى فيلم Get Out ، وأفضل فيلم مقتبس فاز به فيلم Call Me by Your Name .

 

 

وفاز جائزة بأوسكار على أفضل مونتاج ومونتاج صوتي مكساج فيلم Dunkirk ، وحصل على أفضل مكياج فيلم Darkest Hour، وأيضاً فاز بافضل أزياء فيلم Phantom Thread وفاز بأفضل فيلم وثائقي Icarus  وفاز بأفضل فيلم أجنبي في أوسكار A Fantastic Woman.

وقد تم الحفل في (مسرح دولي) في لوس انجلوس وهذا الحفل الضخم (أوسكار) يعتبر من أهم الحفلات السينمائية في العالم كله والتي تقام كل عام وتعتبر حفل (أوسكار) من أقدم الجوائز التي تقدم في السينما العالمية وهي الأشهر أيضاً والذي كان الحاصل عليه كان أسمه (Oscar winner) وهي يعتبر اللقب الأن الذي يتسارع عليه أكبر النجوم في العالم أجمع وهو حفل توزيع الجوائز في الحفل الختامي لكل عام من جوائز ومهرجانات السينما العالمية حول العالم، وقد يغطي الحفل أكبر الشركات العالمية التي تريد أن تستعرض منتجاتها يوم الحفل فهذا يعتبر أكبر ترويج لها مثل شركات الملابس والإكسسوارات وأيضاً يعبر كل شخص عن آراءه السياسية فأن الحفل يعتبر نافذة مسموعة للعالم كله من شدة أهميته ومتابعة العالم كله له .