صرح اليوم المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (أحمد خيري) أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني (د. طارق شوقي) قد تم اعتماد اليوم الاثنين الموافق 5/3/2018 جدول امتحانات الثانوية العامة وهو الجدول النهائي وهذا لمراعاة رغبات الطلاب لهذا الجدول النهائي.

اجتماع رئيس قطاع التعليم قبل اعتماد الجدول النهائي:

وقد جاء هذا القرار بعد أن قام الدكتور (رضا حجاز) رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة بإقامة اجتماع مع جميع أعضاء المكتب  التنفيذي للاتحادات الطلابية لاقتراح هذا الجدول الجديد لامتحانات الثانوية العامة قبل عرضه على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقد حضر الاجتماع مدير الإدارة العامة للامتحانات الدكتور(خالد عبد الحكم) وأيضاً قد حضر الاستاذ (أحمد موسى) الرائد العام للاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية ورئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين المهندس (أحمد كمال) وأيضا حضر الاجتماع رئيس أمناء محافظة الجيزة الاستاذ (بدوي علام) ورئيس أمناء محافظة القاهرة الأستاذ (عبد الرؤوف علام) وكل أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب ومدارس الجمهورية جميعاً.

تحديد جدول الثانوية العامة يتوافق مع جميع الطلاب:

وقد وجه الدكتور (رضا حجازي) كلمة لاتحاد الطلاب في الاجتماع على قرار تحديد الجدول الجديد قال أن الجدول هذا تم وضعه ليناسب جميع أوضاع الطلاب وظروفهم وهذا في الأول والأخر هم أصحاب الشأن وقد تم الاجتماع للمناقشة أو مقرحات جديد وهذا قبل موافقة الوزير على الجدول النهائي للثانوية العامة.

وفي الاجتماع قد تقدم بعض الطلاب لمقترحات جديد لمناقشتها في الاجتماع والبث فيها وعلى ذلك تم الاتفاق نهائياً على الجدول الجديد لثانوية العامة وهذا الذي سوف يتم اعتماده من وزير التربية والتعليم اليوم بأذن الله تعالى.

وإليكم الجدول النهائي الذي تم اعتماده اليوم :

 

جدول امتحانات الثانوية العامة
جدول امتحانات الثانوية العامة

 

وقد تم من فترة تغيير بعض ترتيب بعض المواد الذي تم الاعلان عنها ولكن اليوم قد تم الاعتماد نهائياُ على الجدول للثانوية العامة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقد أكد الدكتور (رضا حجازي) على ان الجدول يتناسب مع جميع الطلاب ولم يعترض عليه أحد بعد الاجتماع ولهذا اعتمده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح واليسر في الامتحانات