صرحت اليوم الدكتورة (رانيا المشاط) وزيرة السياحة لعمل لجنة  تلقي التظلمات من شركة الطيران التي لم تأخذ الدعم الذي أعلنته الوزارة لأن لم يكتمل أوراقهم المطلوبة لصرف المبالغ المستحقة التي تأخرت لهم لمنظمي الرحلات وهذا القرار رقم 203 لسنة 2018.وتشكل أعضاء اللجنة من الدكتورة (عادلة رجب) نائبة وزيرة السياحة وهي أيضاً رئيساً للجنة التظلمات والأعضاء هم:

  • حمدي أبو زيد المستشار القانوني للوزارة.
  • مصطفي سلطان عضو هو عضو لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد العام والغرف السياحية.

وقد صرحت الدكتورة عادلة رجب على أن جميع المستحقات مضمونه للشركات الطيران ويتابع الأعضاء فحص الحالات وسوف تصرف بعد التشاور لديهم الفني وبعده بصرف جميع المستحقات لشركات الطيران العارض للوزارة.

وزيرة السياحة تتفقد الجناح المصرى ببورصة برلين وترحب بالمشاركين:

وقد تفقدت أمس وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط داخل الجناح المصري الذي مشارك في بورصة برلين ITB والذي تم افتتاحه يوم 7/3/2018 وسوف يستمر حتى 11/3/2018. وأعرب المشاركين بالجناح المصرى، عن تفاؤلهم في تحسن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال العام الجاري، مشيرين إلى أن نسبة نمو الحجوزات السياحية من السوق الألمانى تتجاوز 45% مقابل العام الماضي. وقد صرح بعض الوافدين في الجناح المصري عن قمة تفاؤلهم في نمو عملية الحركة السياحية الذي أتى إلى مصر في هذه الفترة من العام الجاري وقد قالوا أن نمو الحجوزات إلى مصر من سياحة في المانيا في هذه الفترة تتعدى 45 % من العام الماضي وهذه نسبة تعتبر جيدة.

قمة “مصرية يونانية قبرصية” لدفع الحركة السياحية المشتركة:

وفي مؤتمر أمس الخميس الموافق 8/3/2018 للوزيرة السياحة الدكتورة (رانيا المشاط) مع وزيرة السياحة لليونان (ألينيا كونترا ) ووزير التجارة والصناعة والسياحة لقبرص (يورجوس الكوابيس) لبحث التعاون الثلاثي المشترك بين البلاد وكان بحضور السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا وكان هذا على رأس فعاليات بورصة برلين ITB.

وتريد وزيرة السياحة (رانيا المشاط) تنشيط حركة السياحة المشتركة بين البلاد واستغلال البحر الأبيض المتوسط لتعزيز  السياحة البحرية والتي تصل بين البلاد الثلاثة ، فتسعى جاهد وزيرة السياحة لتنشيط السياحة ونموها أكثر من قبل.