الجميع يعرف البرنامج الشهير باسم (أبلة فاهيتا) والذي يعرض على قناة (CBC) وهو بطولة الدمية (فاهيتا) والذي قد طلب المجلس الأعلى للإعلام حذف الكلمات الإيحائية الذي توجد في هذا البرنامج بعد أن إذاعة البرنامج في أخر حلقة له عن إيحاءات جنسية خارجه وهذا مرفوض نهائيا واشترطت على وضع اسم الشخص الذي يجسد شخصية (أبلة فاهيتا) لكي يتعاقب أذا خرج عن السياق المتفق عليه.

فيما كشفت مصادر، لمصراوي، عن أنه جرى وقف برنامج “أبلة فاهيتا”، إلى أجلٍ غير مسمى، وذلك من خلال إيميل رسمي مرسل إلى جميع أفراد البرنامج والقائمين عليه.وقد صرح مصدر على أنه قد تم إيقاف برنامج (أبلة فاهيتا) ولا أحد يعرف متى سوف يذاع مرة أخرى وذلك وذلك بسبب ايميل من جميع أفراد العاملين في برنامج (أبلة فاهيتا).

أزمات آبله فاهيتا: شريحة المرحوم

وقد بدأت مشوار (أبلة فاهيتا) بإعلان لأحد شركات الاتصالات في عام 2014 والتي أثار كلام على هذا الاعلان الكثير حوله وقال البعض أنها تحرض على العمل الإرهابي لبعض المراكز التجارية في مصر . وبذات شهرة أبلة فاهيتا، وقد تقدم بلاغ ضد (أبلة فاهيتا) من قبل (أحمد سبايدر) والذي قال أنها تحرض على الإرهاب عن طريقة (دعاية مشفرة) لا يفهمه الكثير من الجمهور.

وفي ذاك الوقت اصدر النائب العام بياناً في هذه القضية وقال : “أن هذا اعلان تجاري منسوب لشركة فودافون للاتصالات ويدرج تحت اسم (شريحة المرحوم) وفي كثير من الرموز بطريقة مخالفة عن باقي الاعلانات التجارية التي في السوق”.

وقد أمرت النيابة العامة وقتها إحضار المدير الإقليمي المسؤول عن فودافون للاتصالات في مصر لكي يوضح معنى الإعلان لقطاع الأمن الوطني وقد أمر التحريات أيضا عن شأن هذا البلاغ المقدم ضد إعلان (أبلة فاهيتا). وقد تقدم ممثل فودافون في مصر على أن إعلان (أبلة فاهيتا) لا يتحدث إلا في سياق الإعلان لتشجيع الزبائن على الشراء من شريحة فودافون فقط.

بلاغ سمير صبري في 2017

وقد تقدم المحامي (سمير صبري) عام 2017 بلاغ ضد القائمين على برنامج (أبلة فاهيتا) الذي يعرض على قناة (CBC) وقد تحدث على أن هذا البرنامج يتسم بـ الإسفاف ولا يحتوي على القيم والأخلاق الذي توجد في الشعب المصري وأنه يتجاوز في الكلام الخارجة كثيراً مما يتحدث على الألفاظ الجنسية الخارجة أيضاً وقد طالبة سرعة التحقيق مع كل القائمين على هذا البرنامج.

والآن الكثير يعترض ما ما تقدمه (أبلة فاهيتا) من إعلان (النت ظالم) وما يعرضه الاعلان من اشياء خارجه وقد تم إيقافه أيضا، بينما تحدثت عن نادي الزمالك وقت خسارته والكثير من الاشخاص الذي سخرت منهم في هذا البرنامج.