يحرص الكثير من الرجال والسيدات بإختلاف أعمارهم على الحفاظ على أجسامهم من الوزن الزائد حتى أنهم أصبحوا يتابعون البرامج الخاصة بعمل نظام غذائي صحي ومتوازن كما يلجأوا لممارسة بعض التمارين الرياضية التي من شأنها التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، إلا أن الكثير منهم إذا وصل إلى الهدف الذي يسعى إليه في التخلص من الوزن الزائد يغفلوا عن  تثبيت الوزن كما يجهلوا أنه لا يجب العودة مرة أخرى لتناول الأطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية لما لذلك من أضرار، يمكن التعرف عليها من خلال السطور التالية…

أضرار زيادة السعرات الحرارية في الجسم وفقا لما تم نشره في موقع :

  1. زيادة تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بمرض السمنة المفرطة وأمراض الدهون الثلاثية والكوليسترول وزيادته في جسم الإنسان حيث يؤدي تناول الأطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية على تراكم الدهون.
  2. بسبب تناول الأطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية يتم الإصابة بأمراض القلب وتراكم الدهون في الدم والتي من شأنها إصابة الإنسان بانسداد الشرايين وتصلبها.
  3. الأطعمة المحتوية على السعرات الحرارية العالية تؤدي بالإنسان إلى الإصابة بمرض السكري الخطير الذي يعد من أخطر أمراض العصر، وتزيد فرص الإصابة خاصة إذا كان هناك تاريخ مرضي بهذا المرض في الأسرة وأفرادها المقربين.
  4. يؤدي تناول الأطعمة المرتفعة السعرات الحرارية إلى الشعور بالخمول والإرهاق الشديدين وعدم القدرة على بذل مجهود عالي حيث يسبب تناولها اضطراب الهرمونات.
  5. وأخيراً فإن زيادة السعرات الحرارية العالية تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الدم في بعض الأحيان وسرطان القولون والثدي أيضا.
  6. لذا يجب الحرص على صحتنا حتى لا نكون عرضة لأمراض كثيرة نحن في غنى عنها.