الخميرة من أفضل المواد التي تستخدم في تنظيف أدوات المطبخ بسهولة، وهذا حيث أنها تحتوي على المكونات التي تعمل على التخلص من الأوساخ والبقع التي تتواجد في الثلاجة والبوتاجاز والميكروويف وتحافظ عليهم لفترة طويلة، وهذا يتم بسهولة ويسر من خلال عمل بعض الخلطات الطبيعية المكونة من الخميرة وبعض الاضافات التي تسهل عملية التنظيف.

طريقة تنظيف الغسالة:طرق فعالة لتنظيف أدوات المطبخ بالخميرة

  • قومي بوضع ما يتراوح من ٤_٥ ملاعق من الخميرة على الغسالة من فوق، واتركيها ليلة لكي تحصلِ على نتيجة فعالة، ويقوم بإزالة كافة الاوساخ والبقع الصعبة التي نتجت عن غسيل الملابس المليئة بالشحوم والأوساخ التي تتراكم في الغسالة وتؤثر عليها، وهذا يتم من خلال استخدام الخميرة التي تكون فعالة للحصول على غسالة نظيفة وخالية من الأوساخ.
  • قومي بتدليك الأجزاء الداخلية كالفلتر ومصدر المياه بالخميرة وفرشة الأسنان، حيث أن الخميرة تعد فعالة جدا للتخلص من هذه الأوساخ والبقع الصعبة التي تتواجد في الغسالة، والتي تكون سبب في تجمع الرواسب ومن ثم الخلل في أداء الغسالة الطبيعي ولهذا فقد يكون الحل هو استخدام الخميرة للتخلص من الشوائب هذه.
  • قومي باستخدام الماء الدافئ ومزجه مع خل وصابون عند غسل الأجزاء الداخلية.
  • في النهاية شغلِ الغسالة على الغسيل لتنظيفها.

طرق تنظيف الميكروويف بالخميرة:

  • الخميرة تعمل على التخلص من بقايا الأكل التي تتواجد في الجهاز وتقوم بإزالة كافة الأوساخ الملتصقة فيها، وهذا يتم من خلال وضع 6 ملاعق من الخميرة في كوب من المياه وليمونة به، ومن ثم يتم وضع الخليط هذا في الميكروويف ويتم تشغيل الجهاز على درجة حرارة عالية.
  • ومن ثم تركه لمدة دقيقتين على الاقل، وبعدها يتم غلق الحرارة حيث يقوم البخار هذا بالتخلص من البقع والأوساخ وإزالة أصعب البقع التي تتواجد فيه وبعدها يتم دعك هذا السطح بالماء الدافئ معه الصابون والخميرة.
  • يتم استخدام اسفنجة أو فرشاه مطاطية تعمل على إزالة هذه التسربات بدون أن تترك أثر على الجهاز وتعرضه إلى الخدش أو التلف، وبعدها يتم تنظيفه بقطعة من القماش مرة أخرى حتى يتم إزالة كافة البقع والأوساخ.