أعلن نائب وزير التعليم الفني ورئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية (الدكتور أحمد الجيوشي) عن فتح باب التقدم لتجديد عضوية لجان الكنترولات وإدارة التعليم الفني وذلك أبداً من يوم الخميس الموافق 29/ 3/ 2018 حتى يوم 5 /5 /2018 وسوف يكون الحد الأقصى للمستجدين 25% لكل فئة من المجموع الكلي في العام الماضي له.

وأكد نائب وزير التعليم الفني (الدكتور أحمد الجيوشي) أنه سوف يتم ترحيل الأقدم ثم الأحداث كما يلي:

  •  العضو حد أقصى خمس سنوات.
  • وكيل حجرة حد أقصى سبع سنوات.
  • رئيس حجرة حد أقصى تسع سنوات.

وسوف يتم التقدم من المحافظات إلى رئيس اللجنة التابع لها في نطاق كل لجنة لمحافظته. وسوف يتم توزيع النسب المقبولين على نسبة أعداد الطلاب في كل محافظات الجمهورية واللجنة التابعة للمحافظة لكل طلابها.وقد تم فتح باب التقديم لمن استبعادهم من قبل ومن الذين قد شغلوا وكلاء ورؤساء حجرات سابقاً وتكون فترة عملهم قليلة في اللجان وعن وكلاء ورؤساء الحجرات الذين يعملون حالياًُ إذا لم يكون لهم عمل في الأماكن الحالية مع الأعضاء الأكفاء سوف يتم تصعيدهم أيضاً.

التعليم العالي: مجلس النواب يوافق على قانون تنظيم المستشفيات الجامعية:

ومنذ أيام أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي (الدكتور خالد عبد الغفار) أن مجلس النواب قد وافق نهائياً في جلسته على مشروع (قانون تنظيم المستشفيات الجامعية).وقد نص القانون على استمرارية مجالس إدارة المستشفيات الجامعية بالشكل الحالي وذلك في وقت صدور القانون في العمل في الاختصاصات التي قد نص عليها إلى صدور اللائحة التنفيذية الجديدة .

وأعلن وزير التعليم العالي بعض الاقتراحات التنفيذية لمشروع القانون وذلك خلال ثلاثة أشهر  وذلك بدأ من تاريخ العمل وقد تتم تحديد إجراءات وشروط متطلبات بناء المستشفيات الجامعية الجديدة وتم تحديد نظام العمل.

وبما ترتيب عليه نص القانون ذلك فإن المستشفيات الجامعية التي تم بناؤها والتي تابعة للجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لعام 1972 وهو يقدم الخدمات الطبية أو البحثية أو التدريبية أو العلاجية وسوف تكون هذه المستشفيات جزء مستقل فنياً وإدارياً بنسها وسوف تكون موازنتها على موازنة الدولة .