يعتبر الشاي الأخضر من المصادر الهامة التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في التخلص من الانتفاخات الموجودة حول العين، ويعمل على إزالة الآثار الناتجة عن الإجهاد والقلق والسهر المستمر، وهذا يتم من خلال وضع أكياس الشاي الأخضر على منطقة حول العين حتى يتم التخلص من الالتهابات والاسمرار الموجود  حول العين، حتى يتم الحصول على عين خالية من المشكلات التي تؤثر عليها وعلى جمال المرأة، ولهذا فقد ينصح باستخدام الشاي الأخضر للحصول على بشرة نضرة وخالية من المشكلات التي تؤثر عليها.

فوائد الشاي الأخضر:

  • يساعد الشاي الأخضر على اكتساب مقاومات الأكسدة التي توجد بالشاي الأخضر امتصاصها والاستفادة منها، ومن الممكن أن تحمي العينين على حسب ما نص عليه الباحثين.
  • كما أن هناك من يقول أن الشاي الأخضر يحتوي على الفوائد تعود على أنسجة العين وتحميها من خلال مقاومات الأكسدة الموجودة فيها.
  • بالإضافة إلى احتوائه على مقاومات الأكسدة الشاي الأخضر مادة الكاتشين وڤيتامينC,A بالإضافة إلى أنه يحتوي على اللوتين والزيكسانثين، حيث يوجد اعتقاد بأنه من الممكن أن تحمي العينين من أمراض العيون المتعددة وأيضاً. من الإصابة بالماء الزرقاء.
  • يساعد الشاي الأخضر على تقليل من الأمراض القلبية وتجنب انتشار الخلايا السرطانية.
  • بالإضافة إلى أنه يستخدم للتخلص من الوزن الزائد ويساعد في الحصول على جسم رشيق وخالي من الوزن الزائد والترهلات التي تتواجد فيه.

وصفات الشاي الأخضر للتخلص من الهالات السوداء:

  • يتم عمل وصفة من خلال وضع أكياس الشاي الأخضر بعد نقعها في الماء على العين حتى يتم الحصول على العناصر الغذائية التي تتواجد فيها والتي تعمل على إمتصاص الهالات السوداء التي تتواجد حول العين، ويتم الحصول على بشرة أكثر نضارة وخالية من الهالات السوداء، حيث أن الشاي الأخضر يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعالج البشرة وتخلصها من المشاكل التي تسيطر عليها.
  • وبعد أن تترك الأكياس على البشرة لمدة ربع ساعة يتم غسل الوجه بالماء البارد للحصول على بشرة نضرة وخالية من الهالات والبقع السوداء.