قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإطلاق دعوة من أجل وضع نهاية لاتفاق “داكا” المخصص للمهاجرين من فئة الأطفال القادمين إلى الدولة الأمريكية، وأكد أنه لن يكون هناك أي اتفاق مع الديمقراطيين حول تلك المسألة.

ترامب يعلن في تغريدة عن إلغاء قانون “داكا”

وقد أعلن الرئيس الأمريكي حول تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر التالي “لا يُسمح لموظفي دوريات الحدود بالعمل بشكل صحيح بسبب القوانين الليبرالية السخيفة مثل قانون اقبض ثم أطلق السراح”.

وأضاف دونالد ترامب “ساعد هذا الأمر في دخول مزيد من القوافل الخطرة من المهاجرين، يجب على الجمهوريين الذهاب إلى الخيار الأقوى وتمرير قوانين صارمة الآن، ليس هناك مزيد من استخدام قانون داكا”.

وقد أعلن الرئيس الأمريكي عن تهديده عبر تغريدات له سابقة عن انتهاء اتفاقية التجارة الحرة مع أمريكا الشمالية والتي تم إطلاق عليها أسم “بقرة المال” في الدولة المكسيكية، وهذا في حالة أن قل المهاجرين القادمين عبر الحدود الجنوبية إلى الدولة الأمريكية، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي أن التدفقات الكبيرة من أعداد السكان في محالة من أجل الاستفادة من قانون داكا.

وقد طالبت الدولة المكسيكية إلى مساعدة بلاده من خلال ضبط الحدود قائلاً “على المكسيك أن تساعدنا على الحدود، إذا كانوا لن يساعدونا على الحدود فهذا أمر محزن بين البلدين”.

وقد أضاف الرئيس الأمريكي “على المكسيك أن تساعدنا على الحدود، أن هناك الكثير من الناس يأتوا إلى الولايات المتحدة للاستفادة من قانون “داكا”، ونحن نرغب في رصد هذا الأمر”.

ويجدر هنا الإشارة أن الكونجرس الأمريكي يوجد به العديد من الصراعات بين الرئيس دونالد ترامب وبين عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي حيث أنهم أعلنوا عن رفضهم لإلغاء اتفاق داكا الذي يحافظ على المهاجرين من فئة الأطفال إلى أمريكا.