في ظل الاستعدادات الجارية لاستقبال أول رحلات الجوية الروسية لمطار القاهرة الدولي يوم الخميس المقبل قد تلق غرفة شركة السياحة وذلك برئاسة “نادر الببلاوي” خطاب من الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تعليمات لسلامة وأمن السائحين وهذا في زيارتهم إلى مصر واستقلالهم الأتوبيسات السياحية وهذا للتأمين والسلامة عليهم. وقد تم التأكد من تفعيل أجهزة التتبع وهذا لتأمين الشركة التابعة من السيارات أثناء خط السير وقد أكدوا على سائق السيارات أن يسير بالخط المحدد له في الرحلة.وقد تم تأمين السيارات السياحية تأمين مشدد وقد تم عمل أماكن مؤمنه لها طوال فترة الانتظار وقد تم عمل حراسة لازمة بموجب الشركة السياحية وقد تم إخطار الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بتلك الأمن  التي يتم فيها الانتظار والتجول.

 

وقد تم إعطاء هاتف ثرياً لمندوبي الشركات التي تكون مع هذه الرحلات لاستخدام الهاتف في حال وجود بالمناطق النائية والتي لا يوجد فيها شبكات الاتصالات وهذا لتأمين والسلامة.وقد تم أخطار لكل من غرفة الشركات وأعضاء الجمعية العمومية لكي يلتزموا بهذه التعليمات الواردة من شرطة السياحة لتأمين.

شركة مصر للطيران تبدأ بالتنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوى:

وابتدأً من يوم الخميس المقبل يتم إقلاع أو رحلات من القاهرة إلى مطار موسكو وذلك من مبنى طائرات رقم (2) في مطار القاهرة الدولي وسوف تكون رحلات الوصول من موسكو إلى القاهرة في مبنى رقم (3) بالنسبة لرحلات شركة “ايرفلوت” الروسية سوء للسفر أو الوصول سوف تكون في مبنى رقم (2) بمطار القاهرة الدولي وسوف يتم وصول أول رحلة يوم الأربعاء المقبل.

ومنذ الساعات الماضية قد وصل أولى رحلات شركة خطوط الطيران الأوكرانية إلى مطار القاهرة الدولى والتي هي قادمة من مدينة “كييف بأوكرانيا” وكان على متن الطائرة (186) سائحاً لزيارة الأماكن السياحية في مصر بتعد توقف السياحة في مصر منذ سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ منذ عامين.

وقد أعلن مصدر من داخل وزارة الطيران المدني بأنه قد تم تنظيم شركة الخطوط الأوكرانية سوف يكون (4) رحلات أسبوعية وهذا بشكل مبدئى معهم حيث نخطط إلى زيادة عدد الرحلات وسوف يتم تكبر طرازات الطائرات في الفترة القادمة وذلك لزيادة معدلات حركة السياحة التي سوف تأتي من السوق الأوكراني.