صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم “أحمد خيري”  أنه سوف يكون إجازة أعياد الربيع يوم واحد فقط وهو يوم الاثنين وقد أكد على يوم الأحد يعتبر يوم دراسي عادي ولم يتم إعطائه إجازة رسمية .وأكد “أحمد خيري” في تصريح له أن إجازة “عيد القيامة” المجيد سوف يكون للأخوة المسيحيين فقط ولا لكل الطلاب ولا يسمح لأحد أعضائه أجازة وسوف يواصل اليوم كيوم عادي لباقي الطلاب وبالنسبة للمعلمين أيضاً مستمر.

واستكمل “أحمد خير” قالاً أن يوم الاثنين الموافق 9/ 4/ 2018 القادم سوف يكون إجازة رسمية بمناسبة احتفالات شم النسيم” وهو أجازة رسمية.وسوف يحتفل الأخوة الأقباط غداً الأحد الموافق 8/ 4/ 2018 بـ “عيد القيامة” المجيد وسوف يكون يوم الاثنين الموافق 9/ 4/ 2018 احتفالا بـ”شم النسيم” أو ما يقال عيد الربيع عند بعض المصريين.

وزارة التعليم تحدد موعد إجازة أعياد الربيع للطلبة في المدارس

وقد اختلف الأمر عند بعض الطلاب وأولياء الأمور الذين كان قد اعتقدوا أن يوم الأحد اجازة رسمية لجميع الطلاب المدارس بمناسبة احتفال المسيحيين بـ “عيد القيامة” المجيد ولكن الإجازة الرسمية يوم الاثنين والتي قد اعتمدتها الدولة في أعياد المسيحيين هو فقط عيد الميلاد والموافق 7/ 1/ 2018 من كل عام وبالنسبة لــ”عيد القيامة” فهو يوم عمل طبيعي ما عدا الإخوة المسيحيين. وقد اعتمدت أجازة  للاحتفال الأخوة الأقباط غداً الأحد الموافق 8/ 4/ 2018 بـ “عيد القيامة” المجيد وسوف يكون يوم الاثنين الموافق 9/ 4/ 2018 احتفالا بـ”شم النسيم” أو ما يقال عيد الربيع عند بعض المصريين.

ونتمنى للأخوة المسيحيين “عيد قيامة” بخير وبالسلامة عليهم وعلى جميع المصريين أن يعيشوا أخوة متحابين ليس يوجد بين مسلم ومسيحي تفرقه تحت سماء مصر وفي حماية جنودها الأوفياء الشرفاء والأبطال وأن يبعد عن مصر كل دسيس يريد العبث فيها أو الوقيعة بين المصريين والتفرقة بينهم فانحن أخوه في الوطن .

وسوف تظل مصر أم الدنيا في كل وقت وزمان وطن لجميع الأديان مسلم مسيحي يهودي مصر بلاد الأمن والأمان الذي وصى عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وذكرها الله في كتابه الكريم ، اللهم أحفظ مصر من كل عدو أو طامع به.

وكل عام والأخوة المسيحيين بخير وأمان وسلامة.