صرح رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة “طارق فايد” أن مصرفه قد أصدر “شهادة أمان” للمصريين  وهذا للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية وذات الشرائح الدخل المحدود وقد تم حصيلة إجمالي نحو 18 مليون جنيه وهذا من بدء نزولها بدأ من 4/ 3/ 2018 وحتى الآن وقد بدأ الطلب على “شهادة أمان”.وقد صرح “طارق فايد” رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أنه قد أصدر 15 ألف “شهادة أمان” وأكد على زيادة الإقبال عليها في شرائها ببنك القاهرة مع الزيادة المستمرة وانتشر الوعي للشهادة ومعرفتها عن من يتقدم لطلبها.

وقد ذكر أن شرائح “شهادة أمان” للمصريين هي:

  1. – مدتها 3 سنوات بفائدة 15% وهي بمبلغ  500 –  1000   – 2000 – 2500 جنيه.
  2. – ويمكن أخذها في أي وقت تريده .
  3. – هي شهادة تأمين للعاملين في العمل المؤقت وكذلك ضد الوفاة.
  4. – متاحة للشريحة من سن 18 سنه إلى 59 سنة .
  5. تخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيه وهذا على حسب قيمة “شهادة أمان”

البنك الأهلى: أصدرنا شهادة أمان لـ 36 ألف عميل بحصيلة 53 مليون جنيه:

وقد صرح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري “يحيي أبو الفتوح” أن مصرفه قد صدر شهادة “أمان المصريين” وذلك للعمالة المؤقتة والموسمية وكذلك الشرائح ذات الدخل البسيط وقد صدرت 36 ألف عميل وكانت بجمالي يساوي 53 مليون جنيه في خلال الخمس أسابيع الماضية وقد أكد على تزايد الإقبال عليها في شرائها خلال هذه الفترة. وقد أضاف في تصريحه نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى إن جميع فروع البنك تشهد إقبال شديد للتعرف على الشهادة “أمان المصريين” وشراء الشهادة ويتوقع التزايد خلال الأيام المقبلة أيضاً وذلك سوف يكون بالتعاون مع شركات ذات العمالة كثيفة العدد وبعض الجهات المجتمع المدني .
وسوف يكون توعية مكثفة لشهادة في جميع فروع البنك وذلك بالإضافة إلى فروع بنوك مصر و القاهرة والبنك الزراعي المصري للمشاركة في إصدار شهادة “أمان المصريين”. وفي تصريح لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري “السيد القصير” قد تحدث عن أن البنك الزراعي المصري أصدر أول تعويض تأمين شهادة “أمان المصريين” وقد تم تسليم شيك بمبلغ (50000 جنيه) وهذه قيمة شهادة قد تم صرفها لأرملة أحد مشتري شهادة “أمان المصريين” في محافظة القليوبية وقد يبلغ من العمر 36 سنة، وقد تم شراءها قبل وفاته بثلاث أيام وتم صرف الشيك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات على الحياة.