مصرع 257 شخصا في تحطم طائرة الجزائر العسكرية.. تقارير: سقطت قرب قاعدة لبوفاريك الجوية.. التليفزيون الرسمى: 26 من البوليساريو بين الضحايا.. تشكيل لجنة تحقيق..

حادث أليم في الجزائر اليوم الأربعاء الموافق 11/ 5/ 2018 ، حيث تم سقوط طائرة عسكرية من طراز “اليوشن” وكان يوجد بها 257 شخصاً ويوجد بينهم 26 من “البوليساريو” وقد تم سقوطها بالقرب من قاعدة بوفاريك العسكرية وهذا على الطريق الرابط بين بوفاريك البليدة، وكانت الطائرة متجهة إلى مدينة بشار في الجنوب الغربي.

وأكد بعض شهود العيان من شدة الانفجار الكبير والحطام التي أصاب الطائرة العسكرية الجزائية وذلك بعد سقوطها مباشرة إقلاعها من مطار بوفاريك العسكرية وقد أمرت مصالح الحماية المدنية نحو 14سيارة إسعاف وأيضاً 10 شاحنات لإخماد النيران كما أكدت الحماية المدنية الجزائرية أنه تم مصرع 105 جنود وهذا ببيان صادر من الحماية المدنية وقد كالفت أيضاً الحماية المدنية 130 عنصر من الحماية المدنية لسيطرة على الحريق ونقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة بالمنطقة وقد أعلنت أن الطائرة العسكرية التي تحطمت اليوم حمولتها 200 فرد من الركاب.

أبو الغيط ينعى ضحايا حادث تحطم طائرة الجزائر العسكرية:

ونعي “أحمد أبو الغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء الموافق 11/ 5/ 2018 ضحايا حادث الطائرة العسكرية التي تحطمت اليوم في قاعدة بوفاريك وهذا قرب العاصمة الجزائر.

وفي تصرح للوزير المفوض “محمود عفيفي” المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية بأن “أحمد أبو الغيط” تقدم بالعزاء لكل من الجمهورية الجزائرية والشعب والقيادة والحكومة على الحادث الأليم لتحطم الطائرة العسكرية والتي هي تابعة لسلاح الجو الجزائري.وطلب “أحمد أبوز الغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية المولى عز وجل أن يلهم عائلاتهم الصبر والسلوان وتمنى الشفاء العاجل للمصابين جميعاً.

تقدم الدكتور “مشعل بن فهم السلمي” رئيس البرلمان العربي التعازي لرئيس الجزائر “عبد العزيز بوتفليقة” وجميع شعب الجزائري في الحادث الأليم لتحطيم الطائرة العسكرية اليوم.وقد تقدم رئيس البرلمان العربي ببرقية تعازي وجهها لرئيس الجزائر ودعي لكل من المصابين  وقال للقضايا الحادث بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.ونتقدم بالعزاء لكل من الجمهورية الجزائرية والشعب والقيادة والحكومة على الحادث الأليم لتحطم الطائرة العسكرية والتي هي تابعة لسلاح الجو الجزائري.