الأهرامات تحتضن ملكات جمال 60 دولة.. الجميلات يرفعن شعار ” شورت وجمال وعلم” ويوجه رسالة إلى دول العالم “مصر بلد الحرية والأمان”.. والجيزة المحطة الثانية “للملكات” بعد المنتزه ومكتبة الإسكندرية ،استضافت الأهرامات وأبو الهول ملكات جمال تمثل 60 دولة حول العالم كجزء من زيارتهم لمصر للمشاركة في جولة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة ، التي تنظمها تستضيفها مصر للسنة الرابعة على التوالي والتي فازت فيها “أمبر برنيتشي” وهي ملكة جمال كندا.

وتحدثت الجميلات عن جمال مصر وسعادتهم في الأهرامات والتي كانوا يسمعوا عنها منذ الصغر ومنهم ما قالوا أنهم لم يسمعوا عن مصر إلا الإهرامات ومنهم من قالت أنها تعرف بعض الأماكن في مصر ومنهم من قالت أن مصر ليست حضارة فرعونية فقط بل هي مكتبة الإسكندرية وأيضاً المنتزه وما أجمل الصور التي أخذتها في مصر الجميلة. وتحدثت أخرى قاله: أن مصر الخضراء” هذا ما أطلقت عليها بمشاركة صورة لي على موقع التواصل الاجتماعي في “الفيس بوك” و “انستجرام” وهذا ما يعلق عليها البعض ويقول “مش بس تونس الخضراء مصر خضراء أيضًا”.

اتخاذ الصور التذكارية  للجميلات أمام الهرم الأكبر:

وقد أخذ الجميلات بعض الصور التذكارية من أمام الهرم “الأكبر خوفو” وأيضاً في منطقة “البانوراما” والتي توجد بها صورة للأهرامات الثلاثة مجتمعة ومع الحديث مع ملكة جمال الجزائر قالت: “أن حلم طفولتي هو زيارة الأهرامات” وهكذا ملكة جمال العالم لعام 2017 قد صعدت على الجمل والتقطت بعض الصور أيضاً التذكارية وقالت: “رغم إنها زيارتي الثلاثة في مصر والاهرامات فأنا أحبها جداً وعندما تعود كندا تقول طول تنقلي إلى الدول فمصر ستظل أقرب البلاد إلى قلبي”.

بمنطقة “الأهرامات” حيث تتجول الجميلات والبعض منهم بارتداء الهوت شورت ويرفعن شعار”شورت وحمل وعلم”، وهذا ليرسلوا للعالم أن مصر بلد الحرية والأمن والأمان وقد رفعت كل جميلة علم بلادها في أثناء تصورها.

وقد حرصت الدكتورة “آمال رزق” وهي منظمة المسابقة وأيضاً ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة على زيارة الجميلات الأهرامات لكي يعرفوا ما هو التاريخ التي تم دراسته أو ما شهاده في الأفلام على مصر وقد ذهبوا إلى الأهرامات قبل السفر إلى “مرسى علم” هذا المساء وقد تم استغراق الجميلات ثلاث ساعات للاهرامات والبانوراما وأيضاً أبي الهول. وقد تم وصول الملكات للمسابقة إلى مصر تأول أمس وكانت أول فعاليات المسابقة أمس في مدينة الإسكندرية فأولاً بدأت بالمؤتمر الصحفي وبعد ذلك قاموا بجولة داخل المنتزه وزاره كل من النباتات النادرة داخل المنتزه.