بعد اعتماد “وزير التربية والتعليم” جدول الثانوية العامة لعام 2018، وهذه المرحلة الثانوية مرحلة حاسمة ويخافها الجميع وهي في حياة الطلاب. وقد يهاب منها طلاب المدارس الثانوية وأولياء أمورهم ينتظرون بفارغ الصبر مواعيد الامتحانات ، ويتوقع منهم إكمال الامتحانات والبدء في تصحيح الأوراق وعمل الرقابة ثم الكشف عن نتائج الطلاب والطلاب بسرعة ، وذلك للتحقق من مستقبل كل منهم ، بعد التعب والجهد المبذول طوال العام الدراسي ، والذي سيحدد نتائج مستقبل الطلاب والحياة العلمية التي ستكون كل منهم.

وسوف يبدأ اختبارات الثانوية العامة الدور الأول لعام 2018 لجميع الفصول الدراسية في 3 يونيو 2018  لكن طلاب المدارس الثانوية المتميزين سيبدأن امتحانات الدور الأول في 2 يونيو ومن المقرر أن ينهي طلاب المدارس الثانوية امتحاناتهم في 1 يوليو 2018 ، بينما سينهي الطلاب المكفوفون امتحانات الدور الأول في 30 يونيو 2018.

أما عن الطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، فمن المقرر أن ينهي الطلاب امتحانات الدور الأول 2018 في 28 يونيو 2018، على أن تبدأ إجازة نهاية العام في الثاني من شهر يوليو 2018، وتتخلل الفترة المحددة لامتحانات الثانوية العامة أجازة عيد الفطر المبارك، والتي من المقرر أن تبدأ في الثالث عشر من شهر يونيو وتستمر حتى الثامن عشر من نفس الشهر.

وبالنسبة إلى  الطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، من المقرر أن يُكمل الطلاب امتحانات الدور الأول 2018 في 28 يونيو 2018 ، مع بداية نهاية السنة في الثاني من يوليو 2018 ، وتخلل فترة محددة الامتحانات الثانوية العامة  تبدأ من عطلة عيد الفطر المبارك في 13 من شهر يونيو وتستمر حتى يوم 18 من الشهر نفسه.