ينتظر عشاق العالم العربي أجمع بداية بطولة كأس العالم روسيا 2018 من أجل رؤية مشوار المنتخبات العربية في البطولة الأقوى عالميًا, خاصة مع تواجد 4 منتخبات في هذه النسخة من البطولة وهو حدث فريد من نوعه يحدث لأول مرة, حيث يتواجد كل من المنتخب المصري والمنتخب السعودي بالإضافة إلى المنتخب المغربي والمنتخب التونسي, ونستعرض معكم في هذا التقرير موعد مباراة المغرب و إيران في أولى مباريات المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم القادمة وطريقة المشاهدة وتفاصيل المباراة.

 

المغرب تقع في مجموعة الموت

الجدير بالذكر أن قرعة البطولة العالمية أسفرت عن مجموعة غاية في الصعوبة لأسود الأطلس, حيث تقع المغرب رفقة كل من ( إسبانيا – البرتغال – إيران ), ضمن المجموعة الثانية من البطولة, ويعد كل من البرتغال إسبانيا من أهم المنتخبات المرشحة للتتويج بالبطولة هذا العام, منتخب إسبانيا صاحب لقب المونديال في النسخة قبل الماضية, بالإضافة إلى المنتخب البرتغالي حامل لقب أبطال أوروبا في النسخة الماضية, هذا بجانب إلى المستوى الكبير الذي قدمته إيران في تصفيات المونديال, الأمر الذي جعل بعض المتابعين ينظرون إليها على أنها الحصان الأسود للبطولة في هذه النسخة.

 

مشوار أسود الأطلس في المونديال القادم

على الرغم من المجموعة الصعبة التي وقع بها المنتخب المغربي في البطولة, إلا أن ترتيب المباريات من حيث البدء من الأضعف للأقوى من الممكن أن يتيح الفرصة لأبناء المدرب رينارد من تحقيق المفاجأة والصعود حتى ولو في المركز الثاني, حيث سيواجه المغرب في أولى المباريات منتخب إيران, ومن ثم المنتخب البرتغالي ومن ثم إسبانيا في المباراة الأخيرة, الفوز في المباراة الأولى على إيران سيكون أمر لا غنى عنه خاصة, فإذا تمكن أسود الأطلس من تحقيق الإنتصار في هذه المباراة ومن ثم تحقيق التعادل في المباراة الثانية أمام البرتغال, من الممكن أن يسهل الأمر كثيرًا في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الأقوى, خاصة إذا كانت إسبانيا قد حسمت بالفعل أمر الصعود إلى الدور القادم.

 

المغرب أقوى المنتخبات العربية

على الرغم من ذلك فلا يمكننا التقليل من الإمكانيات التي يمتلكها المنتخب المغربي, فالفريق يضم كوكبة من أفضل اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية المختلفة, فقد ظهر الفريق بشكل قوي للغاية في مرحلة التصفيات لهذه البطولة, ويقدم الفريق كرة هجومية ودفاعية جميلة للغاية تحت قيادة المحنك الفرنسي رينارد, وتواجد عدد كبير من اللاعبين في الدوريات الأوروبية يعنى أن هناك إحتكاك مسبق مع عدد كبير من اللاعبين الذي سوف يواجههم أبناء المغرب, وهذا الاحتكاك وهذه الخبرة تبقى دورًا فعالًا وكبيرًا في تقديم الفريق لأداءً كبيرًا منتظرًا منه.

 

المغرب وإيران في المباراة الإفتتاحية عن هذه المجموعة

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الإيراني في المباراة الإفتتاحية عن هذه المجموعة, والمقرر لها يوم 15 يونيو القادم, وذلك في تمام الساعة الـ 5 مساءًا بتوقيت القاهرة, الـ 6 مساءًا بتوقيت مكة المكرمة, الـ 7 مساءًا بتوقيت أبوظبي, ومع تشفير عدد كبير من قنوات الشرق الأوسط التي سوف تبث هذه المباراة يمكنكم متابعة هذه المباراة وكافة مباريات البطولة بشكل حصري عبر موقع ( رؤية مصر ), والذي سوف ينقل بفضل الله بث مباشر لمباراة المغرب وإيران وكافة مباريات المنتخبات العربية بشكل حصري.

 

جدول مباريات المغرب في كأس العالم روسيا 2018

  1. المباراة الأولى سوف تكون ضد منتخب إيران, وذلك يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2018 القادم, بملعب كريستوفسكي بمدينة سانت بيترسبورغ  الروسية, المباراة سوف تكون في تمام الساعة الـ 3 عصرًا بتوقيت المغرب.
  2.  المباراة الثانية سوف تكون ضد منتخب البرتغال, وذلك يوم الأربعاء الموافق 20 يونيو 2018 القادم, بملعب لوزنيكي, المباراة سوف تكون في تمام الساعة الـ 12 ظهرًا بتوقيت المغرب.
  3. المباراة الثالثة سوف تكون ضد منتخب إسبانيا, وذلك في يوم الإثنين الموافق 25 يونيو 2018 القادم, بملعب كالينينغراد, وذلك في تمام الساعة الـ 6 مساءًا بتوقيت المغرب.