أفاد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن شنط رمضان التي تدعمها الوزارة بها 2 كيلو سكر و3 كيلو أرز مؤكدا أن عدم صرف الأرز على بطاقات التموين ذلك الشهر لمنع أي مشاكل في مكان البيع والشراء، متابعا: “هناك 22 صنفا من المحتمل أن يختار بينهم الساكن، “وبنعوض الأرز المعكرونة. وأكد على المصيلحى في كلمته أثناء النادي السياسي لائتلاف مساندة جمهورية مصر العربية المنعقد هذا النهار يوم السبت أن مشروع جمعيتي متواصل في المحافظات.

أتى هذا أثناء النادي السياسي لائتلاف مساندة جمهورية مصر العربية مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية في أول لقاءات النادي السياسي الذي يعقده الائتلاف بمقره في التجمع الخامس وهذا بحضور قيادات وأعضاء الائتلاف.

ويناقش اللقاء تأهب وزارة التموين لشهر رمضان الكريم.

وقد كان المهندس محمد السويدي قائد ائتلاف مساندة جمهورية مصر العربية قد أفصح  عن عقد النادي السياسي بالاتفاق مع قائد مجلس الوزراء، وهذا في محيط حرص ائتلاف مساندة جمهورية مصر العربية على تدعيم المساهمة التنموية والتواصل بين السلطات و أعضاء مجلس النواب لنقاش القضايا التي تهم المدنيين بالإضافة إلى عرض تدابير الوزارات لمواصلة مسيرة التشييد والإنماء. وزير التموين لنواب “مساندة جمهورية مصر العربية”: أتحمل كل أخطاء بطاقات التموين حتى لو لم أكن الداعِي.. صرح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك واقع ليس جيدا في إدارة بطاقات التموين، متابعا: “وأنا صاحب مسئولية عن تلك الأخطاء حتى لو لم أكن الداعِي ولكن أحافظ على مقدرة التشغيل بالمنظومة المتواجدة سلبياتها وإيجابياتها”.

وزير التموين عن عدم صرف الأرز على بطاقات التموين هذا الشهر: ويعوضه بالمكرونة

وأكمل على المصيلحى في كلمته أثناء النادي السياسي لائتلاف مساندة جمهورية مصر العربية المنعقد هذه اللحظة، أنه نشر قرارا استثنائيا لإضافة المواليد الحديثة في بطاقات محدودي الدخل، مؤكدا: “أنا أنظر إلى أصحاب الأجور الضعيفة لتجميل إقامتهم عن طريق العون”.أفاد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة المالية وعدت بزيادة أسعار استيراد قصب السكر للمزارعين لأنها قد كانت إجراء 250 مليون جنيه ومن المتوقع دفع 2 مليار جنيه لوزارة التموين فيما يخص استيراد قصب السكر.

واعترف “المصيلحي” في كلمته أثناء النادي السياسي لائتلاف مساندة جمهورية مصر العربية البرلماني المنعقد هذه اللحظة بوجود مشكلات في بطاقات التموين متابعا:  “منظومة العون قد كانت متدهورة وشهدت تحديثا وتحسنا ملحوظا عن طريق تجديد البطاقات ووضع قاعدة معلومات كاملة لمستحقي العون”.أتى هذا أثناء النادي السياسي لائتلاف مساندة جمهورية مصر العربية مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في أول لقاءات النادي السياسي الذي يعقده الائتلاف بمقره في التجمع الخامس، وهذا بحضور قيادات و أعضاء الائتلاف.

كان المهندس محمد السويدي قائد ائتلاف مساندة جمهورية مصر العربية، أفصح عن عقد النادي السياسي بالاتفاق مع قائد مجلس الوزراء، وهذا في محيط حرص ائتلاف مساندة جمهورية مصر العربية على تدعيم المساهمة التنموية والتواصل بين السلطات و أعضاء مجلس النواب لنقاش القضايا التي تهم المدنيين بالإضافة الي عرض تدابير الوزارات لمواصلة مسيرة التشييد والإنماء.