خلال أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان وتشهد دراما رمضان القادم ظهور أسماء نجوم تدخل تجربة المسابقه الرياضيه المطلقة الأولى في الدراما التليفزيونية لأول مرة وهذا بعد تحقيقهم نجاحات هامة في تاريخهم الفني وذلك ما جعل المنتجين يتحمسون لإسناد أدوار المسابقة الرياضية لهم في مجازفة منهم في وجود مكان البيع والشراء الإنتاجي غير المستقر والعقبات التسويقية التي تجابهها تلك الإجراءات.

ولعل أبرز الوجوه التي تبدو بطلة للمرة الأولى في دراما رمضان القادم النجمة دينا الشربيني التي تقدم دور بطولة مطلقة في مسلسلها الحديث “مليكة” الذي كان سيحمل اسم المعجزة وتم تغييره من الجهة المنتجة للعمل وتدور أحداث المسلسل بشأن بنت تنجو من تفجير يتركها مشوهة السمات ويعتقد الجميع أنها فرد آخر. بعد خضوعها للعلاج وترميم وجهها تبقى هذه الفتاة في حيرة بين روح فرد وجسم فرد آخر.

مسلسل “مليكة  الفنانة  “دينا الشربيني”:

بطولة الفنانة “دينا الشربينى” رامز أمير مصطفى فهمي عمر السعيد أحمد العوضي ندى بسيوني صفاء الطوخى دانا حمدان إيمان الزيدى أية سماحة لمياء كرم ياسر على ماهر وقصة أحمد طاهر ياسين وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج شريف إسماعيل وإشراف أحمد قليل وجوده جلال ويعرض علي قناة الحياة والنهار.

مسلسل “أمر واقع ” للفنان “كريم فهمي”:

نفس الشأن للنجم ” كريم فهمي” الذرى يدخل بطولة مطلقة في رمضان 2018 مسلسل أمر واقع ليتناول الإرهاب ولكن من زاوية أخرى حيث يجسد دور ضابط تحقيقات يتم تكليفه بإحباط عملية إرهابية تستهدف أحد السفراء في القاهرة عاصمة مصر ويشاركه أحمد وفيق يجسد دور ضابط في مقاومة الإرهاب وتلعب الفنانة دينا فؤاد دور الإعلامية التي تكشف في برنامجها الأحداث الإرهابية والعمليات التي تستهدف السلام والنظام.

مسلسل بطولة الفنان كريم فهمي وريم مصطفى وأحمد وفيق ونبيل الحلفاوي وياسر المصري ونهى عابدين وملك قورة ونجلاء بدر تأليف محمد رفعت وإخراج مجدي السميري وتدور أحداثه في محيط بوليسي أكشن بشأن ضابط مكلف بإحباط عملية إرهابية ويواجه الكثير من العقبات والمطاردات من قبل بعض الجهات ويعرض على قنوات دريم و القاهرة عاصمة مصر والناس و المحور.

 

مسلسل “ربع رومي” لفنان خاطر نجم”:

الفنان “مصطفى خاطر” نجم مسرح جمهورية مصر العربية يقدم للمرة الأولى المسابقة الرياضية المطلقة في الدراما التليفزيونية بمسلسل الحديث “ربع رومي” والذي اختتم من تصويره الأيام السابقة حيث تدور أحداثه في محيط حلقات معزولة متصلة يجسد خاطر ضمن فعاليات المسلسل شخصية “ممثل” في إحدى فرق التمثيل الفاشلة ويتعرض لأزمات كوميدية خلال وجوده داخل تلك الفرقة ويقوم مخرج الشغل معتز التوني مونتاج ومكساج الحلقات تباعا نحو الانتهاء من التصوير على الفور ويعرض على الحياة.مسلسل “ربع رومى” يدخل مصطفى خاطر عن طريقه أولى بطولاته المطلقة في عالم الدراما التليفزيونية ويساهم في بطولته بيومي فؤاد وهالة ممتاز ومحمد سلام وميرنا جميل وأشرف عبد الباقى وأحمد زاهر.

مسلسل ” الوصية”:

أكرم حسنى وأحمد أمين يقدمان نفسهما كأبطال لأول مرة في الدراما التليفزيونية عن طريق مسلسلها “الوصية” يبحث أكرم حسنى طوال الأحداث عن وصية تركها له أبوه بعد أن هدم دار الأيتام وحولها إلى مصنع حلويات وقبل أكرم ترك له هذه الوصية وطلب منه أن يبحث عن كل من كان يعيش في تلك الدار ويقوم “أكرم” طوال الأحداث بالبحث عن هؤلاء الأفراد لطلب المسامحة منهم عما فعله أبوه بهدم الدار وتدور الأحداث في محيط كوميدى.

في حين تجسد شخصية شاهى مدير مكتب والد أكرم حسنى ضمن الأحداث والذي يلعب شخصيته بيومى فؤاد وبعد موت الوالد تساهم أكرم حسنى في تطبيق الوصية التى طلبها أبوه. مسلسل “الوصية” يكتب له السيناريو والحوار أيمن وتار ومصطفى حلمى ويخرجه خالد الحلفاوي ويلعب بطولته أكرم حسنى وأحمد أمين وريم مصطفى وبهجت عدلى بالإضافة لعدد هائل من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف ضمن أحداثه منهم محمد ممدوح وسارة سلامة وآخرين وتدور أحداثه في حلقات معزولة متصلة بشأن الكثير من الروايات الكوميدية المبتكرة ومن المعترف به الاستعانة بعدد من النجوم كضيوف شرف في بعض الحلقات و يعرض على cbc.