في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك التي نعيشها الآن الكثير منا يبحث عن أدعية رمضان المكتوب وبالتالي نقدم لكم اليوم دعاء اليوم الخامس من رمضان 2018. ونقدم لكم الأدعية اليومية لشهر رمضان الكريم ومع كل دعاء فضل قراءته والمداومة على ذكرها وسوف ننشر أيضاً الأذكار المستحب قراءتها طوال أيام شهر رمضان المبارك وسوف ننشر لكم اليوم دعاء لليوم الخامس من شهر رمضان الكريم وذلك مع صفة صلاة الليلة الخامسة وأيضاً فضل قراءتها.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

وقد ذكر عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن من قرأ دعاء اليوم الخامس من رمضان قد أعطاه الله ثواب الأجر في الجنة ألف ألف قصعة ولكل قصعة ألف ألف لون ونوع من الطعام وإليكم الدعاء كالتالي:

” بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل وسلم على محمد وال محمد , اللهم اجعلني فيه من المستغفرين , واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين , واجعلني فيه من أوليائك المتقين , برأفتك يا أرحم الراحمين ” الليلة الخامسة من شهر رمضان هي إحدى الليالي للأفراد التي يفضل به الغسل ورد في حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم على فضل ومكافأة ثواب هذه الليلة الخامسة من رمضان ويوم الخامسة من رمضان وهو يستحب في هذا اليوم من شهر رمضان يستحب صلاة ركعتين وتلاوة سورة الفاتحة وسورة الإخلاص 50 مرة. وبعد السلام يستحب أن يصل على محمد وآل محمد مائة مرة.

ومن فضل هذه الصلاة ذكر أيضاً في بعض الروايات أن المؤمن إذا صلى هذه الصلاة قد زاحم الرسول صلى الله عليه وسلم عند باب الجنة وقد أعطاه الله ثواب الشاكرين والعابدين.

دعاء الليلة السادسة من رمضان

والدعاء المذكور في الليلة السادسة من شهر رمضان الكريم كالتالي .

” بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل على محمد وال محمد , يا صانع كل مصنوع , ويا جابر كل كسير , ويا شاهد كل نجوى , يا رباه يا سيداه , أنت النور فوق النور , ونور كل نور , يا نور كل نور , أسألك أن تغفر لي ذنوب الليل وذنوب النهار , وذنوب السر وذنوب العلانية , يا قادر يا قدير , يا واحد يا احد يا صمد , يا ودود يا غفور , يا رحيم يا غافر الذنب يا قابل التوب , شديد العقاب ذا الطول , لا إله إلا أنت, وحدك لا شريك لك , تحيي وتميت , وتميت وتحيي , وأنت الواحد القهار, صل على محمد وال محمد , واغفر لي وارحمني , إنك أنت الرحمن الرحيم”

واليكم دعاء اليوم السادس من رمضان