صفحات الغش تتداول أجزاء من امتحان الفيزياء للثانوية العامة

بعض صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك مثل “Shumming Bigshash” وهي مدرسة ثانوية عامة و “بالغش اتجمعنا” جمعت بعض أجزاء من امتحان الفيزياء مدعية أنها كانت من الامتحان الذي أجراه طلاب القسم العلمي من المدرسة الثانوية يوم الثلاثاء بعد نصف ساعة من بداية امتحان وبدأت في الإجابة عليها.

وفي محاول من إخفاء بعض الصفحات والرموز على صفحات الأسئلة الشائعة حتى لا يتمكن فريق الغش الإلكتروني في الوزارة من الوصول إلى الطالب مع كتيب الاختبار.وصرح الدكتور “رضا حجازي” رئيس امتحان الثانوية العامة إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتحقق من صحة الصفحات المنشورة في حالة التحقق  سيتم تعقب مصدر الصور من خلال فريق الاحتيال الإلكتروني للسيطرة على المتجرين وعمل الإجراءات القانونية ضد من فعل هذا.وأكد “رضا حجازي” أذا تأكد من صحة هذا  سوف يكون غشا إلكترونياً وليس تسريبا للامتحان مؤكداً على أن عقوبة الطالب الذي صور أجزاء من الامتحان ويتداول على المواقع وسوف تكون الحرمان من الامتحانات لمدة عامين كاملتين.

 

في يوم الثلاثاء سيخضع طلاب القسم العلمي لامتحان الفيزياء لما مجموعه 368349 طالبًا. سيخضع طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة التاريخ بإجمالي 254.508 طالبًا في 1777 من لجان الامتحانات على مستوى جمهورية مصر العربية.وسيعقد الدكتورة “رضا حجازي” رئيس عام الامتحان مؤتمراً صحفياً في الساعة 12:30 ظهراً للإعلان عن حالات الغش التي توصلت إليها غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة والإجابة على أسئلة الطلاب حول الامتحان.

حالة من الرضا بين طلاب الثانوية العامة بعد امتحاني الفيزياء والتاريخ

كانت هناك حالة من الارتياح بين طلاب المدارس الثانوية في الأقسام العلمية والأدبية. بعد الاختبار في مواضيع الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء وقال عدد من الطلاب إن الاختبارات على مستوى الطالب العادي رغم وجود عدة نقاط صعبة.وأكدت الطالبة  “لمى سالم” أحد طلاب القسم العلمي كان امتحان الفيزياء متوسط ​​، والذي تضمن عدة نقاط صعبة لكنه تمكن من حلها.بينما وصف آخرون امتحان هذا العام بأنه أسهل من امتحان العام الماضي مشيرين إلى أن الأسئلة جاءت واضحة ومباشرة. أما بالنسبة للتاريخ فقد قال عدد من الطلاب من قسم الأدب أنه على الرغم من طول فترة الامتحان بسبب طول المنهج الدراسي إلا أنه مقبول ولا يتضمن نقاطًا مستحيلة