في حين أن هناك الكثير من النصائح للأمهات الجدد ولا توجد الكثير من الإرشادات للآباء والأمهات وكيفية تعاملهم مع الأطفال لذلك تم إطلاق مجموعة من التطبيقات التي تساعد الآباء والأمهات على التعامل مع الأطفال كمحترفين وهذا بمناسبة اليوم العالمي للأب.

Who’s Your Daddy

يمنح هذا التطبيق الآباء الجدد دورة مكثفة في جميع جوانب تربية الأطفال قبل مجيء الطفل ومع تسعة أشهر من نصائح النكت اليومية الجيدة والمفيدة والتحديثات الأسبوعية والأدوات مثل القائمة المرجعية لحقيبة المستشفى وستكون أكثر استعدادًا لهذا اليوم.

Quick Tips for New Dads

إذا كنت تريد موسوعة إجابات لكل سؤال يدور في ذهنك عن طفلك فهذا التطبيق يحتوي على إجابات مرجعية سريعة تخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته حول تغذية والشرب وبكاء الليل وأشياء أخرى مهمة.

Sound Sleeper

لا شيء أكثر قيمة من النوم في الأسابيع القليلة الأولى وهذا التطبيق يساعد الطفل على النوم ويتم محاكاة أصوات متعددة من عاصفة رعدية أو تيار جبلي إلى رحم أمه لمساعدته على النوم.

Lifecake

يحب الجميع التقاط صور لأطفالهم ومشاركتهم ويسمح لك هذا التطبيق بمشاركة أكبر عدد ممكن من الصور ومقاطع الفيديو والقصص مع الجمهور الذي تختاره والنتيجة هي كتالوج صور لحياة الطفل. 

جوجل تتيح لتطبيقات الـ APK الحصول على تحديثات الأمان من متجرها

كما كشفت Google أنها ستضيف قريبًا بعض عناصر الأمان إلى تطبيقات APK المثبتة من قبل المستخدمين على هواتفهم مما يعني أن هذه التطبيقات ستحتوي على ميزات الأمان نفسها للتطبيقات الرسمية التي يقوم المستخدمون تنزيلها من المتجر StoreStore مع إمكانية التحديث هذه التطبيقات أيضا نفس طريقة التطبيقات التقليدية.

وفقًا لموقع Phonearena الإلكتروني في الهند في بعض البلدان التي لا يتوفر فيها اتصال جيد بالإنترنت يكون تثبيت التطبيقات مباشرة من متجر Google Play أمرًا صعبًا للغاية ونتيجة لذلك يستخدم مستخدمو هواتف Android ملفات APK بلا اتصال لمشاركة ملفات بعضهم البعض لتثبيت التطبيقات التي يفضلونها لأجهزتهم.

ومع ذلك تكمن المشكلة الرئيسية في أن هذه التطبيقات قد تكون خطيرة وتحمل الفيروسات لأنها غير مجهزة بأمان Google Play ، حتى إذا كان التطبيق الذي تتم مشاركته هو الإصدار الأصلي من متجر Google Play ، ولا يمكنه تلقي التحديثات بصفة دورية.

وقد كشفت Google أنها ستتمكن من التحقق من هذه التطبيقات حتى إذا لم يتمكن الهاتف من تثبيتها دون اتصال ، وبمجرد إعادة الهاتف للاتصال بالإنترنت ، يمكن إضافة هذه التطبيقات إلى مكتبة المستخدمين للتطبيقات الموجودة في  Store ، ويمكن الحصول على التحديثات بشكل طبيعي جدًا