الأمير الوليد بن طلال يجلس بجوار ابنته “ريم” أثناء قيادتها السيارة …فيديو

الأمير الوليد بن طلال يجلس بجوار ابنته “ريم” أثناء قيادتها السيارة

انتشر مقطع فيديو على موقع “تويتر” عبر الإنترنت إلى الأمير السعودي “الوليد بن طلال” وابنته “ريم” التي بجواره في السيارة لتعليمها كيف تقود السيارة.

الأمير الوليد بن طلال يجلس بجوار ابنته “ريم” أثناء قيادتها السيارة …فيديو

وأظهر الفيديو الذي تم نشره بالتزامن مع الدقائق القليلة الأولى من تفعيل النظام الملكي للسماح للنساء القيادة ويكون لديهن رخص قيادة لقيادة السيارة على الطرق السعودية اليوم وبدأ الأمير الوليد بن طلال يشجع ابنته “ريم” على  القيادة السعودية لأن السعودية اليوم قد سمحت للنساء السعوديات بقيادة السيارة معتبرة أنها إنجاز كبير سجلته المملكة العربية السعودية.

أعلنت المديرية العامة للمرور أن تنفيذ الأمر السامي رقم (905) بتاريخ 6 محرم 1439 هـ سمح للنساء اللواتي لديهن رخص القيادة المناسبة بقيادة السيارة على الطرق في المملكة العربية السعودية من يوم الأحد الموافق 10 شوال الأول لعام  1439.

شاهد أول امرأة تقود سيارتها في شوارع الدمام بالسعودية

ومن جانب أخر عرضت اليوم قناة فضائية “العربية” مقطع من فيديو أول امرأة تقود سيارة في شوارع المملكة العربية السعودية وتدعي “ديما” وهي تتجول في أحد الشوارع في الدمام.وقد نزل تطبيق قرار “خادم الحرمين الشريفين” للملك سلمان بن عبدالعزيز إلى سماح المرأة السعودية بقيادة السيارة وأن يكون له حق قيادة السيارات. وقد خصصت المملكة الكثير من اللافتات المرورية التي انتشرت في شوارع السعودية وبالأخص في العاصمة لكي ترشد النساء عند السير بالسيارة ومراعاة الالتزام وتوخي حذرهم للقواعد المرورية وهذا للحفاظ على سلامتهم.

وقدمت القناة الفضائية “العربية” تقرير مفصل ليرصد فعاليات لتوعية النساء السعوديات لكي يتعرفوا به على أهم أساسيات القيادة وأيضاً تعليم قواعد الأمن والسلامة والتي من المقرر قد أقيمت حتى الآن في 4 مدن في السعودية وعلى رأسهم العاصمة “الرياض”. بعد أن تم السماح للنساء في المملكة العربية السعودية بالقيادة والتي قد انتظره المجتمع السعودي بعد انتظار طويل وجرى تكثيف أنشطة التوعية بشأن القيادة الآمنة بما في ذلك أنشطة “توكلى وانطلقي”.