” أطفال الكهف “.. عمليات الإنقاذ مستمرة وخوف من الأمطار الغزيرة:

لا تزال عمليات الإنقاذ لأطفال الكهف في تايلاند جارية في سباق مع الزمن خوفًا من التأخير بسبب الأمطار الغزيرة صباح الاثنين. وتم إنقاذ أمس يوم الأحد إنقاذ أربعة أطفال قبل إيقاف العملية لملء خزانات الأكسجين. وقد أعلنت السلطات المحلية أن الحالة الصحية للأطفال الأربعة كانت جيدة وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.

وفي الصورة نظهر الصورة الكاملة للكهف بالرسم التوضيحي له وجميع التعرجات التي في الكهف والممرات والماء الموجود بداخل الكهف.

لحظات درامية تسجل أزمة “أطفال الكهف” في تايلاند:

وصل العالم أخبارًا جيدة حول إنقاذ أول مجموعة من الأطفال المحاصرين في كهف في تايلاند ونقلهم إلى بر الأمان وبدأ إنقاذ الأطفال ومدربهم من الكهف تحت الماء يوم الاثنين  استؤنفت محاولات الحصول على التسعة المتبقية.

وقد صرحت السلطات التايلاندية نجاح أول عملية إنقاذ للأطفال المحاصرين في كهف ملئ بالمياه منذ أسبوعين في شمال تايلاند وقد تم إجلاء أربعة منهم ونقلوا إلى المستشفى.وقد بدأت السلطات في إنقاذ لفريق كرة قدم مدرسي والذي هو مكون من 12 ولداً ومدربهم من يوم السبت وسط مخاوف متزايدة من ارتفاع منسوب المياه في الكهف بسبب الأمطار المستمرة.

وأكد تسريب بونتنج المسؤول الصحي في فريق الإنقاذ قال: “كان لدينا طفلين في البداية وهم الآن في المستشفى الميداني قرب الكهف.” يساعد رجال في إنقاذ الصبي ومدربه في ظلام الكهف ويبقون على صخرة عالية فوق الماء لمدة أسبوعين ويحاول رجال الإنقاذ إخراج الأطفال من شبكة الكهوف المعقدة ولم تذكر السلطات المدة التي سيستغرقها الإنقاذ. كما يوجد 18 غواصًا وبينهم 13 أجنبيًا شاركوا ومع خمسة من أفراد القوات الخاصة البحرية التايلاندية في إخراج الأطفال.

ماذا يحدث داخل الكهف؟

يوجد متطوعين كثيرون بالإضافة إلى عمال إنقاذ إلى جانب العديد من وسائل الإعلام حول افتتاح الكهف الأسبوع الماضي لمتابعة عملية الإنقاذ لحظة بلحظة. دعت السلطات الصحفيين صباح يوم السبت إلى إخلاء المنطقة المحيطة بالمغارة لتسهيل عملية الإنقاذ. وأكد تشيانغ راي  حاكم المنطقة حيث يقع الكهف نارونغاسك أوسوتانكورن أن : “الأطفال مستعدون لمواجهة أي تحدي  للخروج من الكهف” وقال إن طبيبًا أستراليًا في فريق الإنقاذ كان يفحص حالة الصبي مساء السبت وأكد أنه كانوا أقويًا جسديًا ومعنويًا ويمكنه البدء في إنقاذهم.