شركة سى إف إل دى :قامت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بعمل زيارة للشركة الصينية ” سى إف إل دى ” والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات في مجال التطوير العقاري والتي تمتلك استثمارات هائلة في هذا المجال.

وقامت سيادتها بإصدار العديد من التصريحات التي تؤكد فيها الشركة الصينية علي نية لضخ استثمارات كبيرة تصل الي 20 مليار دولار في  مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وسوف يتم تقسيم هذا المبلغ علي دفعات طوال مدة المشروع التي تصل الي 10 سنوات.
وتخطط الشركة الصينية الي إنشاء مدينة كبيرة متطورة تجمع بين أعمال القطاع العام والخاص بأساليب حضارية ومتطورة.  وتحاول الشركة  إلى إنشاء منطقة للصناعات الحديثة ومن وضع الخطط لذلك كما تهدف إلى إنشاء مدينة سكنية وقرية ذكية مع المشاركة في إنشاء بعض الطرق والمرافق وإقامة الخدمات التي تتضمن إنشاء مدرسة وجامعات ونوادي ترفيهية كبيرة ومجمعات خاصة للبحث العلمي .
وأكدت وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي أن  الهدف الذي كانت ترمي إليها هو تفعيل الاتفاقات التي عقدها السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الزيارة التي قام بها إلى الصين في وقت سابق وتأكيد لبدء العمل فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ،وسوف تقوم الشركة الصينية ببدء العمل فورا عقب إبرام العقد بينها وبين وزارة الاستثمار ومن المتوقع بدء العمل بعد عام من الآن.
وفي هذا السياق نود الإشارة إلى ان هذه الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري قد ساهمت فى العديد من المشروعات الكبرى على مستوى العالم وقامت بإنشاء 50 مدينة متطورة وحضارية شاملة فى أنحاء العالم وتشغيل 15 ألف مهندس  وفني في مختلف التخصصات ويبلغ حجم رأس مال الشركة والذي تستخدمه في عملية الاستثمار حوالي 30 مليار دولار الامر الذي جعلها واحدة من أقوى الشركات الرائدة فى مجال بناء المدن والتجمعات السكنية والتجارية والمناطق الاستثمارية والصناعية.