فى ظل مكافحة الاخبار المزيفة التي تشاع على جميع مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها من المعلومات الوهمية وكذلك انتحال الشخصيات لأغراض غير شريفة قام تطبيق وى شات بدعم تطبيقها بتقنية جديدة تكافح الإرهاب.

حيث قدم التطبيق تقنية تقوم بتنبيه مستخدمي التطبيق من الأخبار والمعلومات المزيفة وكذلك إذا كانت هذه المعلومات أو الأخبار على صفحاتهم الشخصية يتم تنبيهك وتحذيرهم كذلك سوف يرسل تطبيق وى شات الشرطة أو الرقابة إذا كان هناك أي أخبار مزيفة يتلقاها مستخدمي التطبيق.

كذلك التطبيق مدعم بتقنية أخرى تمكن مستخدمي التطبيق من القيام ببعض المهام وعن طريقه دفع وطلب الوجبات وايضا لتأجير السيارات أو غيرها.

كما يساعد التطبيق أيضا فى تسليط الضوء الأكبر على المستخدمين الذين يرسلون و ينشرون أخبار مزيفة ومعدلة وسيقوم بعمل قائمة المستخدمين الذين ينشرون الأخبار المزيفة وسيتم حذفها وكذلك سيتم التنبيه عليهم إذا ما قاموا بإرسال أى معلومة أو خبر مزيف للأصدقاء.

والجدير بالذكر أن الفيس بوك أعلن عن تقديم تقنية تمكن ايضا المستخدمين من طلب الطعام لينافس بذلك تطبيق الوي شات حيث إنه سوف يضيف أيقونة عند الضغط عليها فورا تفتح قائمة كبيرة من المطاعم المختلفة التي تكون قريبة من المستخدم و ذلك للتسهيل على جميع المستخدمين .

كذلك هناك تقنية لطلب سيارات الأجرة وتقنية تحويل الأموال عبر الفيس بوك وغيرها وبذلك ستكون التكنولوجيا تأخذ الجانب الأكبر فى حياتنا ولكن نتمنى من هذه التقنيات الحديثة أن لا تأخذنا من حياتنا اليومية مع عائلتنا وأحبابنا حتى لا نتحول مثل الروبوتات بدون عقل نعتمد فقط على التكنولوجيا دون أدنى مجهود منا فلابد أن نعتمد على عقلنا أيضا الذي ميزنا به الله سبحانه وتعالى عن باقى المخلوقات فتبارك الله الخالق القادر على كل شئ.