X
    أخبار التكنولوجياCategories:

تقنية جديدة تساعد فى العثور على الأطفال المفقودة

طريقة جديدة للبحث عن المفقودين

فى الفترة الأخيرة زادت نسبة حوادث الأطفال المفقودة و ذلك فى جميع دول العالم فنجد مثلا ان فى الولايات المتحدة الأمريكية يوجد أكثر من مليون حالة من المفقودين يتم الإبلاغ عنهم فى كل عام الأمر الذي يجعل أغلب الأسر تعيش فى اجواء رعب من فقدان أطفالهم و اغلب الاسر تعيش حياتها فى البحث عن أطفالهم على امل رجوعهم إليهم .

قاموا بعض الباحثون فى جامعة برادفورد بتطوير تقنية جديدة للبحث عن المفقودين بطريقة سهلة وذلك عن طريق برنامج يقوم بتخيل شكل الوجه وملامحه بعد مرور سنوات عليه.

قد تم اختبار هذا البرنامج على أحد الأشخاص يدعى بن نيدام الذي كان اسمه فى قائمة المفقودين عام 1991 وتم استخدام البرنامج فى تحويل الطفل بن نيدام كرجل بالغ ولكن صرح الباحثون ان هذا البرنامج ليس الكافي فى هذا المجال ويجب تطويره ليصبح أكثر دقة التخيل الموجه للطفل المفقود بعد سنوات .

كما أضاف البروفيسور حسن عقيل أن الشرطة والسلطات تقوم باستخدام هذا البرنامج حتى تجد المفقودين وتم العثور عليهم وتقوم فكرة البرنامج على رسم الملامح العامة للطفل المفقود فى سن معين بعدها يتم تحويل هذه الرسومات من الكومبيوتر وإنتاج صورة أخرى لهذه الملامح فى سن أكبر حتى أن الصورة التى تخرج بالنهاية يمكن أن تنافس التصوير الفوتوغرافي للوجه نفسه فى الواقع .

من الصفات الأساسية لهذه التقنية الجديدة فى العثور على المفقودين هي أن الآلة تكون قادرة على حساب العمر الفعلى المفقود وذلك بواسطة البيانات للأشخاص الكثيرة في أعمار مختلفة التي يتم تخزينها على الآلة .

كما أكد البروفيسور أن هذه الطريقة سوف تسهل كثيرا عملية البحث على المفقودين وسوف تدخل السعادة على كثير من الأسر التي لديها مفقودين في النهاية نتمنى من الله سبحانه وتعالى الحفاظ على أطفالنا و العثور على المفقودين منهم .

طاهر العربى: